تحقيقات النيابة تكشف مفاجآة جديدة.. عصابة الأعضاء البشرية حقنوا الضحايا بالهيروين

الأحد، 04 فبراير 2018 08:09 م
تحقيقات النيابة تكشف مفاجآة جديدة.. عصابة الأعضاء البشرية حقنوا الضحايا بالهيروين
صورة أرشيفية
دينا الحسيني

تفاصيل مثيرة حصلت عليها "صوت الأمة " حول عصابة الإتجاربالأعضاء البشرية، التي ألقت مباحث الجيزة القبض عليها، بمنطقة المنيب ،منذ عدة أيام ، وتجري نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل المحامي العام التحقيق مع أعضائها .

اعترف اثنان من المتهمين، أن أفراد العصابة يزاولون نشاطهم الإجرامي ، منذ عدة سنوات ، وقالواإنهم يستغلون عمال اليومية ، النازحين من جنوب الصعيد، ويقنعونهم بالتبرع مقابل إغرائهم بالأموال، ونظرا لإحترافهم في هذا النشاط الإجرامي ، يحاولون تقنين إجراء عمليات نقل الكلي بطريقة قانونية، عن طريق تحريرثلاثة محاضر، الأول في قسم الشرطة الواقع في دائرة المستشفي الذي ستجري فيه الضحية العملية ، والثاني في الشهرالعقاري ،والثالث بوزارة الصحة.

وأكدت التحريات الأمنية أن العصابة تقوم باجراء تحاليل للضحايا ، لتوضيح مدي توافق الأنسجة، بين المتبرع والمريض المنقول إليه الكلية ، ثم إجراء مسح ذري علي الكليتين ، للتأكد من صلاحية الكلي قبل نقلها ، ويتم تحديد موعد للعملية وبعد إجرائها، يقومون بإحتجازهم  في شقة بالمنيب لحين الشفاء.

وأضافت التحريات أن العصابة لا يعطون الضحايا العلاج بعد العملية، وبعدعدة أيام يقومون بحقنهم ببودره مخدرة، بديلاً عن المسكنات،ويتم حقنهم بها تحت الجلد، كما أكدت التحريات أن السماسرة وعددهم 4 قام أحدهم بالتبرع بالكلي قبل استقطاب ضحاياه، ويقوم بهذا النشاط الإجرامي منذ عدة سنوات.

كان بلاغ تقدم به" ح. ع "موظف بالمنيا ، إلي الرائد مصطفي كمال رئيس قسم شرطة الجيزة ، أفاد بتغيب نجله" ع . ح 26 سنة" عن منزلة بالمنيا ، وبعد البحث عنه، تبين أنه محتجز لدي عصابة للإتجاربالأعضاء البشرية ، ويجري تجهيزه ،لإجراء عملية تبرع بالكلي بمحض إرادتة بعد إقناعة من السماسرة.

وجه قطاع الأمن العام بسرعة فحص البلاغ ، وتم تشكيل فريق بحث ، قادة اللواء إبراهيم الديب مديرالإدارة العامة لمباحث الجيزة ، ومفتشين الأمن العام ،ومن خلال التقنية الحديثة تم التوصل إلي شقة سكنية بطريق الكونيسة، دائرة قسم الجيزة، وقامت قوة من مباحث قسم الجيزة وهم الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، والرائد أحمد يوسف معاون مباحث القسم، وأمناء الشرطة ربيع مبروك وأحمد شعبان ومحمد عبد الحفيظ، وبمداهمة الشقة ، تم العثورعلي الشاب المبلغ بإختفائه من المنيا وأحد أقاربه، الذي قام بإجراء العملية ،وأقنعنه السماسرة ، لكي يحصل علي الأموال المتفق عليها ، بضرورة إحضارمتبرع آخر وقد كان أحضر الشاب الذي ترك منزله بالمنيا، وتم القبض علي أحد السماسرة وضحية أجريت له العملية وإنقاذ شاب المنيا المبلغ عنه قبل توجهه لإجراء العملية .

وتولت مباحث الأموال العامة بالجيزة استكمال التحريات حول 4 أطباء بالمستشفي الخاص، ومدي علاقتهم بالسماسرة، بعد قيامهم بإجراء العمليات للضحايا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق