"جاف صيفاً.. جوزاء شتاء".. مصر تنتظر تقلبات جوية كبيرة خلال أيام

الإثنين، 05 فبراير 2018 05:01 م
"جاف صيفاً.. جوزاء شتاء".. مصر تنتظر تقلبات جوية كبيرة خلال أيام
حالة الطقس

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تأثر مصر بالتغيرات المناخية التى أثرت على العالم كله بما فيها دول أوروبا وأمريكا وروسيا، مضيفًا: "نرى عواصف ثلجية تجتاح هذه القارات والتأثرات المناخية أثرت على الكل وعلى مصر، ونشاهد ظواهر تأتي فى غير موعدها من السنة".
 
وأفاد الدكتور في مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة on E، بأن درجات الحرارة ستوصل ارتفاعها إلى يوم السبت المقبل، وتصل في القاهرة إلى 31 درجة، بينما تبدأ فى الانخفاض مع يوم الأحد المقبل حتى تعود فى القاهرة إلى 17 درجة، محذرًا من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة الغير مستقرة جوياً.
 
ورد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على سؤال متعلق بأن التقلبات الجوية الحالية تنذر بصيف حار، قائلًا: "ما يحدث الآن من تقلبات جوية ليس لها علاقة بدرجات الحرارة فى فصل الصيف القادم".
 
 
وكان بيان صادر عن الأرصاد الجوية قال إن حالة الطقس خلال الفترة من الأربعاء حتى السبت المقبل، سيصاحبها ظهور الشبورة المائية صباحا خلال الفترة والتي تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق يوم الأربعاء، مشيرا إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت.

ولفت إلى أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى خلال هذه الفترة على السواحل الشمالية الغربية من 24 إلى 28 درجة مئوية، السواحل الشمالية الشرقية 24 إلى 30، محافظات الوجة البحرى والقاهرة 29 إلى 32، محافظات شمال الصعيد 30 إلى 33، ومحافظات جنوب الصعيد 31 إلى 35 درجة مئوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق