لأصحاب الشعور العيرة.. مصر تستورد بـ 3 ملايين جنيه حواجب ورموش وذقون

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 04:00 م
لأصحاب الشعور العيرة.. مصر تستورد بـ 3 ملايين جنيه حواجب ورموش وذقون
كوافير - ارشيفيه
إسراء الشرباصى

في الوقت الذى تشهد فيه مصر تشديدًا في الإجراءات على استيراد السلع الترفيهية والاستفزازية من الخارج لتوفير النقد الأجنبي، حصلت "صوت الأمة" على إحصائية من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء توضح أن فاتورة استيراد الرموش والحواجب واللحى (الذقون) المستعارة تبلغ قيمة 2 مليون و970 ألف و 613 جنيه خلال عام 2016.
 
وجاءت الإحصائية مفصلة بأن مصر استوردت لحى وحواجب ورموش وخصل وماشابهها مستعاره من شعر بشري أو حيواني أو من مواد نسجية بقيمة 70 ألف و 156 جنيه مقابل استيراد 101 كيلو جرام، وبلغت قيمة استيراد لحى مستعارة وحواجب ورموش وخصلات وما شابهها من مواد نسيجية تركيبية 204 ألف و 678 جنيه مقابل استيراد ألف و 506 كيلو.
 
كما جاءت فاتورة استيراد لحى وحواجب ورموش وخصل وما شابهها من شعر بشري غير مذكورة بقيمة مليون و 907 ألف و 29 جنيه مقابل استيراد 22 ألف و 227 كيلو جرام، بخلاف لحى وحواجب ورموش وخصل وما شابهها من مواد أخرى خلاف ما ذكر بقيمة 788 ألف و 750 جنيه مقابل استيراد 18 ألف و 516 كيلو جرام.
 
وفي هذا الإطار أكد محمود الدجوي رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن العدد المعلن في الإحصائية لا يتعدى 20% من قيمة اللحى والرموش والحواجب المستوردة حيث أن 80% من هذه الأصناف تدخل مصر عن طريق التهريب وتغرق الأسواق المصرية.
 
وأضاف "الدجوي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن اللحى تستخدم غالبا فى الأعمال السينمائية أما الرموش والحواجب وما شابه فأغلب السيدات يستخدمونها كجزء من مستحضرات تجميلهن، كما طالب رئيس شعبة الكوافيرات الجهات المعنية بتشديد الرقابة للحد من تهريب البضائع لمصر وهو ما يخسر الدولة مليارات الجنيهات من رسوم الجمارك والضرائب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق