"سرق.. فخاف.. فقتل".. الإعدام لمجند في قنا بسبب "حلق"

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 07:06 م
"سرق.. فخاف.. فقتل".. الإعدام لمجند في قنا بسبب "حلق"
اللواء علاء العياط مدير أمن قنا

لمعت في عينيه الفكرة وأصابهما العمى سعيا وراء الذهب، ورغم أنه مجرد قرط ثمنه لا يتجاوز البضعة آلاف لكن "الشيطان شاطر"، فلم يكتفى السارق بإجبار طفلة لم يتخطى عمرها الـ8 سنوات على خلع قرطها وإعطائه له، بل سولت له نفسه قتلها خوفا من افتضاح جريمته ولكن في النهاية وقع ما كان يخشاه وافتضح أمره.
 
بداية الواقعة كانت في الأول من فبرياير الماضى عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الوقف، بلاغًا بتغيب أسماء محمد قناوي، 8 أعوام، عن منزلها، وبعد تغيبها بعشرة أيام عُثر على جثتها داخل جوال أعلى منزل بالقرية.
 
 
سعى رجال المباحث لفك لغز القضية كشف العديد من المعلومات، كانت الفتاة تلهو أمام منزلها وتتزين بقرطها الذهبى الذى اشتراه لها والدها كي يدخل الفرحة على قلبها، ولكن هذا القرط جلب إليها مع الفرحة عيون حاقدة رأت فيه غنيمة لها يمكن أن تسطو عليه دون وجه حق، اتفقت فاطمة"فاطمة.ا.م" مع "محمود.م.ع"، مجند،  على استدراج الفتاة من أجل سرقة قرطها.
 
وعقب أن قامت الفتاة باستدراج المجني عليها واستدعائها لداخل منزلها  بغرض سرقة قرطها الذهبي، قام المجند بقتل الطفلة خشية افتضاح أمرهما ووضع الجثة في جوال وألقاه أعلى منزل بالقرية. 
 
تم إلقاء القبض على المتهمين، وأحيلت القضية التي حملت رقم 995 كلي قنا إلى محكمة الجنايات، وقيدت فيها برقم 742 جنايات الوقف، التي قررت في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أشرف السيد بدير، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة وهاني عبدالآخر، وسكرتارية أشرف جعفر وخالد عبدالعظيم وأسامة الأمير، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا، بعد أن حصلت هيئة المحكمة على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، ومعاقبة الفتاة بالسجن 15 سنة.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق