عيد ميلاد شادية وحسين الإمام ورحيل علي الجارم على «صوت العرب»

الخميس، 08 فبراير 2018 04:00 ص
عيد ميلاد شادية وحسين الإمام ورحيل علي الجارم على «صوت العرب»
شادية
محمود جلال

تحتفل إذاعة صوت العرب اليوم الجمعة، بميلاد الراحلة الأولي الفنانة القديرة شادية ويوسف فوزي وسمير الإسكندراني وحسين الإمام والرحيل الشاعر اللبناني ناصيف اليازجي وعلي الجارم.

 وصرحت الدكتورة لمياء محمود رئيسة إذاعة صوت العرب لـ"صوت الأمه"، نحتفل اليوم الخميس بعيد ميلاد الفنانة الراحلة شادية ويوسف فوزي وسمير الإسكندراني وحسين الإمام فى برنامج "صباح الخير يا عرب" الذى يقدم سيرة حياتها ومشوارها الفنى، كما نحتفل بذكرى الشاعر علي الجارم وناصيف اليازجي، ونقدم اليوم حلقات خاصة من برامج " الصهبجية" حلقة خاصة عنه وعن أعمالها الموسيقى.

من ناحية أخرى حرص عدد كبير من نجوم الفن ومشاهير الرياضة والإعلام على تقديم واجب العزاء لأسرة الفنانة الكبيرة شادية، وذلك داخل دار مناسبات مسجد المشير طنطاوى.

ومن هؤلاء النجوم الذين حرصوا على حضور عزاء النجمة الكبيرة يسرا وعلي الحجار ولبنى عبد العزيز وشهيرة وبشرى وهانى شاكر وإلهام شاهين ومحمد هنيدى وسمير صبرى وأحمد بدير وأشرف زكى والمنتج المسرحى سمير خفاجى.  فى عزاء الفنانة القديرة شادية.

شادية ممثلة ومطربة مصرية، تعتبر من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، بدأت مسيرتها الفنية بعام 1947 حتى عام 1984، قدمت من خلالها عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية.

وانطلقت شادية على يد المخرج أحمد بدرخان الذى كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت وغنت ونالت إعجاب كل من كان فى استوديو مصر، إلا أن هذا المشروع توقف ولم يكتمل، ولكن فى هذا الوقت قامت بدور صغير فى فيلم أزهار وأشواك، وبعد ذلك رشحها أحمد بدرخان لحلمى رفلة لتقوم بدور البطولة أمام محمد فوزى فى أول فيلم من إنتاجه، وأول فيلم من بطولتها، كان أول فيلم من إخراج حلمى رفلة العقل فى إجازة، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيراً مما جعل محمد فوزى يستعين بها بعد ذلك فى عدة أفلام الروح والجسد، الزوجة السابعة، صاحبة الملاليم، بنات حواء وتالت الأفلام التى شاركت فيها.

يذكر أن إذاعة صوت العرب من أولى الإذاعات المصرية التى بُثت لجميع أنحاء العالم العربى باللغة العربية، واشتهرت الإذاعة كوسيلة أساسية استخدمها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لبث خطاباته حول الوحدة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م