وزارة النقل تكشف السبب الحقيقي وراء عدم استثمار أراضي السكة الحديد

الخميس، 08 فبراير 2018 11:20 م
وزارة النقل تكشف السبب الحقيقي وراء عدم استثمار أراضي السكة الحديد
السكه الحديد
مصطفى مكى

 

كشف الدكتور المهندس عمرو عبد السلام شعت، مساعد وزير النقل عن السبب الحقيقي وراء عدم استثمار الأراضي الخالية للسكة الحديد بالرغم من دخول بعد المستثمرين فيها من أجل إصلاحها.

 

وقال "شعت" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "، أنه بالفعل تم دخول بعض المستثمرين حول أرض الفرز التي تضم مساحات كبيرة ولكن هناك مساحات مستغله بالفعل من قبل الصيانه التابعة لهيئة السكة الحديد.

وأضاف "شعت" أن المستثمر توصل لكامل التكاليف المتعلقة بهذه الأرض وكامل الاتفاقيات بين السكه الحديد والمستثمر ووضع الخطة التي سوف تسير عليها كافة الإجراءات.

وأكد "شعت" أن بعض من الشركات الخاصة بالمستثمرين، أعلنوا تقدمهم لإنشاء مول، ومبانى تستخدم لجميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أرض هيئة السكة الحديد، وهذا يقوم بضخ أموال لصالح الهيئة، حتى يتوقف نزيف الخسائر لها،  بعد أن تم الاتفاق على كافة الإجراءات، إلا أن السكة الحديد رفضت هذه الاتفاقية بالرغم من أنها كانت على وشك الانتهاء.

وتابع حديثه قائلا: إن الشركة المسؤلة عن هذا الإصلاح أبدت غضبها الشديد تجاه مسؤلي السكة الحديد بعد انقطاع المفاوضات وعدم إتمام الاتفاقية ليبدأ هشام عرفات وزير النقل، في النظر إلى هذه الأرض من أجل استغلالها لصالح السكة بنقل البضائع.

وشدد مساعد وزير النقل على أن نقل البضائع وراء عدم استغلال هذه الأراضي من قبل المستثمرين بعد اهتمام  "عرفات" بهذا الاتجاه وهو نقل البضائع فإذا وجدنا أراضي تستغل لصالحنا عملنا على استغلالها لصالح مصلحه الدولة والسكة الحديد دون دخول المستثمرين فيها، أما عن بعض الأراضي غير القابلة للاستغلال من جانب السكة الحديد أو الاستفادة منها نقوم بستثمارها لصالح المستثمرين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق