اليمنيون ينتفضون ضد الحوثيين.. ودعوات للشعب بالتكاتف لدحر المليشيات

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:00 ص
اليمنيون ينتفضون ضد الحوثيين.. ودعوات للشعب بالتكاتف لدحر المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

انتفاضة واسعة تشهدها اليمن بجميع فائتها خلال الساعات الماضية، ضد الانتهاكات التي يمارسها مليشيات الحوثي التي مارست كل أشكال القمع ضد الشعب اليمني، حيث دفعت الانتهاكات التي تمارسها الحوثيين مؤخرا ضد الشعب اليمني، إلى انتفاضة علماء اليمن، ضد تلك العناصر المدعومة من إيران، حيث دعوا الشعب اليمني للانتفاضة ضد تلك المليشيات.

 

في هذا السياق، أكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن قوات الجيش الوطني مدعومة بقوات التحالف العربي، اشتبكت في معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثيين في مدينة الجوف، مشيرا إلى أن المعارك أسفرت عن مصرع 35 من عناصر الميليشيا الإرهابية بينهم القيادي محسن محمد الغريبي.

2
 

 

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إلى مقتل القيادي في ميليشيات الحوثي الإيرانية بو بدر زرعة بالجوف، فيما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، مقتل أكثر من 30 من ميليشيات الحوثي الإيرانية بينهم قادة في مواجهات مع قوات الشرعية اليمنية وغارات للتحالف العربي في جبهة الجوف.

1
 

 

كما نشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، بيان علماء اليمن الذي قال إن علماء اليمن دعوا جميع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات المجتمعية وسائر أبناء الشعب اليمني إلى الالتفاف حول الشرعية لاستكمال إسقاط الانقلاب الحوثي، كما دعوا أبناء اليمن بالابتعاد عن المشاريع الضيقة والأفكار الهدامة والعصبيات المناطقية والطائفية، وتجنب كل ما يفضي إلى الخلاف والتنازع.

ووجه علماء اليمن – بحسب البيان -  شكرهم وتقديرهم للتحالف العربي على دعمه للشرعية والشعب اليمني الذي جاء استجابة لنداء الشرعية ونتيجة الانقلاب المشؤوم الذي قاده مليشيات الحوثي، مطالبين بمواصلة الجهد المبذول في جميع المجالات العسكرية والسياسية والإنسانية حتى يتم استعادة الدولة ومؤسساتها، ومؤكدين ما يقوم به ميليشيات الحوثية وإغلاقهم الأبواب أمام كل الحلول السلمية هو سبب ما يعيشه اليمن من ويلات ومآسٍ، وإصرارهم على الحرب والدمار وإهلاك الحرث والنسل.

وكانت ذكرت صفحة "اليمن مباشر"، المهتمة بالشأن اليمني على "تويتر"، أكدت أن إنجازات المليشيات الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء منذ أن سيطروا عليها تمثلت في عمل مزيد من المقابر لليمنيين لقتلهم ودفنهم فيها، في ظل انتهاكات بشعة ترتكبها تلك المليشيات المدعومة من إيران ضد الشعب اليمني، عارضة المقابر التي أقدم الحوثيين على إنشاءها.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة