مصر تخوض حربا ضروسا ضد الإرهاب.. هكذا حذر الرئيس السيسي الشعب المصري والمجتمع الدولي (فيديو)

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:54 م
مصر تخوض حربا ضروسا ضد الإرهاب.. هكذا حذر الرئيس السيسي الشعب المصري والمجتمع الدولي (فيديو)
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب أحمد عرفة

مصر تخوض حرب شرسة مع الجماعات الإرهابية، التي تسعى لنشر الفوضى وتفتيت الوطن بدعم مالي وإعلامي من بعض الدول التي لا تريد الاستقرار والتقدم لهذا الوطن، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي مرات عديدة خلال خطابات للشعب المصري والمجتمع الدولي.

 

 المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أكد منذ قليل، أنه استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار، ومخازن الاسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات انفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء، كما قامت القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإجرامية.

 

خطابات الرئيس السيسي التي وجهها للشعب المصري، والمجتمع الدولي، أكد فيها التحدي الذي تخوضه البلاد في محاربة الإرهاب، حيث أكد في أحد خطاباته، أن مصر تخوض يوما حربا ضروسا ضد التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء بحيث يتم استئصال الارهاب بأقل الخسائر الممكنة مع الحفاظ على أرواح المدنيين من أبناء شعبنا العظيم، مشيرا إلى أن الإرهاب فقط ليس من يحمل السلاح ولكن أيضا من يدربه ويموله ويسلحه ويوفر له الغطاء السياسي والأيدولوجي، ودعوني أتحدث بصراحة واسأل أين تتوفر الملاذات الأمنة للتنظيمات الإرهابية لتدريب المقاتلين ومعالجة المصابين منهم وإجراء الاحلال والتبديل لعداتهم ومقاتليهم ومن أين يحصلون على التبرعات المالية وكيف توفر لهم الوجود الإعلامي عبر وسائل إعلام أرضدت أن تكون أبواق إعلامية للتنظيمات الإرهابية .

 

وتابع الرئيس في ذات الخطاب :"إننا واجهنا في الأعوام الأخيرة محاولات ممنهجة وممولة تمويلا واسعا لتفكيك مؤسسات دولنا وإغراق المنطقة في فراغ مدمر وتوفير البيئة المثالية لظهور التنظيمات الإرهابية واستنزاف شعبونا في صراعات طائفية عرقية، وإن مصر كانت رائدة دائما للسلام والانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات وسيبقى الشعب المصري دائما سباقا في مد يد التعاون والتواصل لجميع الأصداء والشركاء في المنطقة والعالم بأسره".

 

وفي خطاب سابق أيضا، وجهه للشعب المصري، أكد الرئيس أن مصر تجابه أقوى تنظيم سري في العالم .. انتبهوا لما يحاك لنا .. كل اللي بيحصل ده إحنا عارفينه ومتوقعينه واتكلمنا فيه وقولنا عليه من قبل 3/7.. الكلام ده معمول عشان يكسر إرادة مصر".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق