سيناء 2018: الجيش يطهر أرض الفيروز من الإرهاب.. ونواب: الشعب يؤيد القوات المسلحة

الجمعة، 09 فبراير 2018 03:22 م
سيناء 2018: الجيش يطهر أرض الفيروز من الإرهاب.. ونواب: الشعب يؤيد القوات المسلحة
مجلس النواب- أرشيفية
كتب- مصطفى النجار وأحمد عرفة

 

تحقق القوات المسلحة يومًا بعد يوم انتصارات تثبت عظمة المقاتل المصري وشرفه في أرض المعركة المقاطع لي وحدة واستقرار أرض الوطن طاهرة من مجس الإرهاب الغاشم المدعوم والممول والموجه من أجهزة المخابرات لدول تعادي الشعب المصري ونسعي لتدمير حاضره ومستقبله.

وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى،  المتحدث العسكري، صباح اليوم الجمعة، أن قوات إنفاذ القانون، قامت بتنفيذ خطة لمواجهة العناصر الإرهابية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي: القيادة العامة للقوات المسلحة تهيب بالشعب المصرى العظيم بالتعاون مع القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب واقتلاع العناصر الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن.

وكعادتهم ممثلو الشعب المصري الباسل، أدلوا بدلوهم معلنين مبايعة الشعب لقواته المسلحة مقدمين له كافة أشكال الدعم ، دعم مصر يؤيد بشدة حرب قوات إنفاذ القانون فى تطهير سيناء ومصر كلها من الإرهاب.

سيناء 2018: تطهير أرض الفيروز

وقال النائب يوسف الصاوي، عضو مجلس النواب، إن مصر تخوض حربا قوية ضد العناصر الإرهابية نيابة عن العالم كله. وأشاد النائب في تصريحاته الصحفية اليوم بما تقوم به القوات المسلحة المصرية وبالتنسيق مع الشرطة المدنية، من أجل تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، من خلال قوات إنفاذ القانون.

ودعا يوسف الصاوي، الشعب المصري لتلبية دعوة القوات المسلحة في الوقوف إلى جانبها ودعمها لتتمكن من اقتلاع الإرهاب من جذوره، والمساهمة في عودة الاستقرار في منطقة سيناء. وأكد النائب أن القوات المسلحة تثبت يوما بعد يوم أنها تقف إلى جانب الشعب المصري، ولا تتخلى عنه.

 

سيناء 2018.. مثال التضحية والفداء

من جانبه، ثمن النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  العملية العسكرية الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة بالتنسيق مع الشركة في شمال ووسط سيناء لاقتاع جذور الإرهاب. وأكد النائب في تصريحات صحفية له اليوم، أن القوات المسلحة المصرية تثبت يوما بعد يوم أنها مثالا للتضحية والفداء لتراب هذا الوطن، مشيرا إلى ضرورة مساندة الشعب المصري لجهود القوات المسلحة في تطهير مصر من الإرهاب.

ووجه النائب تحية تقدير لأبناء مصر المخلصين من الجيش والشرطة، والذين يحملون أكفانهم على أيديهم من أجل تأمين المصريين والحفاظ على حياتهم.

وأشار النائب إلى أن الشعب المصري بكافة طوائفه يؤيد ويبارك عمليات التطهير في سيناء، موضحا أنها ستكون بداية النهاية للجماعات المارقة التي تسعى دائما لضرب الاستقرار في مصر.

من جانبه، أشاد النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية في سيناء لتطهيرها من الإرهاب.

وأكد النائب في تصريحات صحفية له اليوم، أن الشعب المصري بالكامل يؤيد ويدعم هذه العمليات لتطهيرها من الإرهاب الغاشم، الذي يسعى جاهدا لتعطيل عملية التنمية في مصر. وأشار أشرف رحيم، إلى أن تطهير سيناء من الإرهاب، سيؤدي حتما إلى تسهيل عمليات التنمية في المنطقة، مشيرا إلى أن اقتلاع جذور الإرهاب والجماعات المارقة يحفز الاستثمار في هذه المنطقة الهامة من مصر.

من جانبه أثنى المهندس علاء والى عضو مجلس النواب على الجهود البطولية المبذولة من "حماة الوطن والروح القتالية والفدائية لقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة الأوفياء الذين يحملون أرواحهم على كفوفهم فداء لأرض مصر وترابها وأمن شعبها من  خلال العملية الشاملة سيناء 2018 ، التى بدأت خطتها اليوم الجمعة وتضمنت استهداف القوات الجوية لبؤر وأوكار للعناصر الارهابية فى شمال ووسط سيناء على أرض مصر الغالية لتطهيرها من العناصر الإرهابية والإجرامية فى كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية أعداء الوطن لتبقى مصر فى أمن وأمان بجهود أبناؤها من قوات الجيش والشرطة الأوفياء .

وطالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، بأن نكون جميعا إيد واحدة  على قلب رجل واحد وعلى على مستوى المسئولية واليقظة التامة والكاملة، والانتباه، والإبلاغ عن أي شيء مريب أو أي أحداث قد يحدث وعدم التكاسل، والإدلاء بأي معلومات تفيد القوات المسلحة، بحيث يكون هدفنا جميعا هو تطهير أرض الوطن واقفين بكل قوة خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة ضد أعداء الشرط والظلام .
 

مستقبل وطن يشيد بعملية سيناء 2018

بدوره ثمن النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، الجهود التي تبذلها القوات المسلحة ورجال الشرطة في محاربة الإرهاب الأسود والقضاء عليه.  ووجه رشاد، التحية لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى والقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، علي التضحيات التي يتم بذلها من اجل الحفاظ علي أمن واستقرار الوطن.

وقال رئيس الحزب، إن ما تقوم به قوات إنفاذ القانون في مجابه العناصر الاجرامية المتطرفة بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، تأتي تنفيذا للتصريحات التي أكد عليها الرئيس السيسي وحرصه علي تطهير الدولة من البؤر الارهابية والعناصر المتطرفة خلال ثلاثة أشهر، والتي دخلت حيز التنفيذ.

وأكد رشاد، علي أن الشعب المصري يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية ورجال القوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب، ويقدرون ما يقدمونه من تضحيات بأرواحهم من أجل وحده وتماسك الوطن وسلامه أراضية.

وشدد رئيس حزب مستقبل وطن، علي أن القيادة السياسية لا تخضع لأي إعتبارات سوي لمصلحة الوطن والحفاظ علي كافة مؤسساته من مخاطر تلك الجماعات الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق