س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مشروع المدينة الصناعية بالفيوم

السبت، 10 فبراير 2018 07:00 ص
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مشروع المدينة الصناعية بالفيوم
كوم أوشيم بمحافظة الفيوم
أمل عبد المنعم

حرصًا من موقع "صوت الأمة" لتقديم خدمات معلوماتية لتوضيح المعلومة للقارئ في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن مشروع المدينة الصناعية المتكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، الذي تنفذه شركة سنغافورة القابضة.
 
- ما الذي يمثله المشروع للعلاقات المصرية السنغافورية؟
يمثل نقطة تحول كبيرة في تاريخ العلاقات الثنائية المصرية السنغافورية بصفة عامة ونقلة مهمة للتعاون الاستثماري بين البلدين بصفة خاصة.
 
- لماذا تم اختيار لشركة السنغافورية لتنفيذ هذا المشروع؟
يرجع الاختيار إلى الخبرات السنغافورية الكبيرة في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية داخل سنغافورة وخارجها في عدد من الدول تتضمن الصين والهند وفيتنام إلى جانب دول في أفريقيا والشرق الأوسط.
 
- ما المساحة التي يقام عليها مشروع مدينة كوم أوشيم الصناعية؟
سيقام على مساحة 7 آلاف و872 فدانًا أي نحو 33 مليون متر مربع حيث تضم مشروعات صناعية متطورة في مختلف المجالات وتجمع عمراني متكامل.
 
- ما عدد فرص العمل التي سوف يوفرها المشروع؟
يوفر نحو 300 ألف فرصة عمل مباشرة جديدة.
 
- ما الهدف من إقامة هذه المدينة الصناعية المتكاملة؟
 
تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة معدلات النمو الصناعي وزيادة مساهمة قطاع الصناعة في دعم منظومة نمو الاقتصاد القومي، وإنشاء مدينة صناعية متكاملة علي أحدث طراز عالمي لجذب الشركات الاستثمارية الدولية للاستثمار في مصر.
 
- ما الإسهامات المقدمة بعد تنفيذ المشروع؟
 
نقل الخبرات الصناعية السنغافورية للصناعة الوطنية، وحرص وزارة التجارة على تسهيل إجراءات العمل بالمشروع وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذه.
 
- لماذا تم اختيار منطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم؟
 
لأن المنطقة تتمتع بتوافر الثروات التعدينية ومواد البناء اللازمة وصلاحية الأرض للنشاط الصناعي فضلًا عن وجود محمية بحيرة قارون ومحميات وادي الريان ووادي الحيتان بالمحافظة كمحمية طبيعية على قائمة التراث الطبيعي العالمي وتوافر مصادر الطاقة المتجددة بالمحافظة.
 
- ما المحاور التي تقوم عليها هذه المنطقة الصناعية؟
 
المنطقة الصناعية ستمثل مركز خدمي لوجيستي يقوم على محاور تدعم انطلاق مسيرة التنمية بمحافظة الفيوم وتستهدف تنمية الصناعات الزراعية والبيئية والتكنولوجية المتطورة ورفع مستوى جودة الحياة والارتقاء بالموارد البشرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق