أخبار مصر اليوم السبت 10-2-2018..لاجارد : لايوجد مبرر لاستمرار دعم الطاقة بالدول العربية

السبت، 10 فبراير 2018 02:57 م
أخبار مصر اليوم السبت 10-2-2018..لاجارد : لايوجد مبرر لاستمرار دعم الطاقة بالدول العربية
مجدى حسيب

 
تقدم "صوت الأمة" نشرة بأهم أخبار مصر اليوم السبت 10-2-2018، وترصد فيها أهم الأخبار، من قبيل تأكيد كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى ،تصاعد المديونية نتيجة استمرار دعم الطاقة فضلا عن تنظيم مصر المؤتمرالدولي الثاني للبترول "إيجبس 2018".
 
لاجارد
لاجارد

 

مدير صندوق النقد"لايوجد مبرر لاستمرار دعم الطاقة فى الدول العربية"

قالت مدير عام صندوق النقد الدولى "كريستين لاجارد" إنه لا يوجد أى مبرر لاستمرار سياسة دعم الطاقة فى الدول العربية، فى ظل تكلفته المرتفعة بمتوسط 4.5% من إجمالى الناتج المحلى فى البلدان المصدرة للنفط و3% من إجمالى الناتج المحلى فى البلدان المستوردة للنفط، رغم انخفاض أسعار النفط العالمية.

وأكدت لاجارد خلال كلمتها فى افتتاح المنتدى الثالث للمالية العامة فى الدول العربية الذى عقد فى دبى اليوم السبت أن هذا الدعم يفتقر إلى الشفافية، كما يتسم بدرجة عالية من عدم التكافؤ، حيث يعطى أفضلية للأثرياء الأكثر استهلاكا للطاقة، مشيرة إلى أنه إذا لم تكن هناك سياسة المالية على مسار مستدام، فسيصبح تصاعد المديونية عبئا على كاهل الشباب ولن يتاح حيز كاف لتمويل الإنفاق اللازم للنمو الاحتوائي.

وأشارت لاجارد إلى أن مستوى الإنفاق فى الدول العربية يبلغ أعلى بكثير من المتوسط السائد فى الاقتصادات الصاعدة،ويقترب من 55% من إجمالى الناتج المحلى فى بعض بلدان المنطقة،مشيرة إلى أنها تتفهم كون الوظائف الحكومية "صمام أمان اجتماعي" كبير، لكن حين يكون القطاع العام هو الجهة التى تؤمن وظيفة من كل خمس وظائف، فبذلك يكون القطاع العام يتحمل تكاليف هائلة تؤثر على استدامة المالية العامة، والقدرة على إقامة قطاع خاص ديناميكي، وتحقيق الحوكمة الرشيدة.

دبى
دبى

 

دبى تستضيف الدورة السادسة للقمة العربية للحكومات

تنطلق فى دبى غدا الأحد،أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن تكون فاعليات الدورة عبارة عن 120 جلسة تفاعلية يتحدث فيها أكثر من 130 متحدثاً عالمياً، وبمشاركة نحو 4 آلاف شخصية من 140 دولة و16 منظمة دولية، بينهم رؤساء ونواب رؤساء دول ورؤساء وزراء، وشخصيات قيادية عالمية من القطاعين الحكومى والخاص .

وتشمل قائمة المشاركين فى القمة من رؤساء المنظمات الدولية،جيم كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وأنخيل جوريا أمين عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، وأودرى أزولاى أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”، وأكيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وروبيرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وتيدروس غيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى نخبة من أبرز الخبراء والعلماء.

ومن المقررأن يعقد تحت مظلة القمة خمسة منتديات دولية تعالج تحديات القطاعات الحيوية المستقبلية،هى : منتدى الشباب العربي، والحوار العالمى للسعادة، والمنتدى العالمى لحوكمة الذكاء الاصطناعي، ومنتدى استيطان الفضاء، إضافة إلى منتدى التغير المناخي.

وستشهد القمة إطلاق المنصة العالمية لصنع السياسات الحكومية، الهادفة إلى إحداث أثر إيجابًى فى حياة الناس، من خلال توفير الأدوات اللازمة لتحقيق توافق دولى على تنسيق السياسات الحكومية لما فيه خير المجتمعات والشعوب.

كما ستطلق القمة "مرصد التكنولوجيا"، وهو منصة إلكترونية ذكية تفاعلية لتكنولوجيا المستقبل تستعرض مستجدات هذا القطاع وإمكانيات تحويلها إلى تطبيقات عملية فى القطاعين الحكومى والخاص، وتهدف إلى تحفيز الابتكار وتطوير الاختراعات ومواءمتها مع الاحتياجات البشرية، وتعريف الحكومات حول العالم بآخر المنجزات وآليات استخدامها وتوظيفها فى خدمة تطوير القطاعات الحيوية.

وستطلق القمة أيضا "مؤشر جاهزية الحكومات للمستقبل" الذى ستعمل من خلاله على قياس قدرة الحكومات وجاهزيتها فى مجال استشراف المستقبل ومدى استعدادها للتكيف مع متغيراته على كافة الأصعدة .

وعلى هامش القمة سيتم تكريم الفائزين فى 5 جوائز عالمية، هى جائزة تكنولوجيا الحكومات ،جائزة أفضل وزير فى العالم، جائزة أفضل ابتكار للحكومات، جائزة أفضل معلم، وجائزة “تحدى الجامعات العالمى لاستشراف حكومات المستقبل” التى تتنافس فيها فرق من 17 جامعة من كافة أنحاء العالم .

ايجبس 2018
ايجبس 2018

 

برعاية السيسي القاهرة تستضيف أكبر ملتقى عالمى للبترول

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ينطلق الاثنين المقبل الموافق 12 فبراير الجاري،  مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول "إيجبس 2018" ومن المقرر تستمر فعالياته على مدار 3 أيام.

 

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية هذا المؤتمر الذى يُعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة فى صناعة البترول والغاز العالمية، كما أنه يعتبر ملتقى بترولياً عالمياً لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة فى شتى المجالات البترولية المصرية أمام كبرى الشركات البترولية العالمية، وخاصة فى مشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول الذى يتم تنفيذه حالياً.

 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إقبالاً كبيراً، حيث يشارك فيه العديد من وزراء الطاقة والبترول، فضلاً عن سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"،  وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ورئيس مجلس البترول العالمى، بالإضافة إلى حوالى 150 خبيراً، كما سيشهد المؤتمر حوالى 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية، ويشارك فى فاعلياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، و10 آلاف مشارك و11 جناحاً لكبريات الدول فى الصناعة البترولية.

رئيس البنك الإسلامى للتنمية"مصر مهد الحضارات"

قال بندر الحجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، من خلال كلمته بافتتاح المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والإبداع، إن مصر شهدت انطلاق العلوم والمعرفة وكانت مهدا للحضارات على مدى عقود كاملة مشيدا بحرص الرئيس السيسي على دعم العلوم والتكنولوجيا في مصر، مشيرا إلى أن البنك يولي اهتماما كبير بالعلوم والتكنولوجيا.

 

وأكد "الحجار" أن البنك استحدث إدارة خاصة به للعلوم والابتكار والتكنولوجيا، تخوض لدمج العلوم والتكنولوجيا فى كافة قطاعات البنك لتعزيز نقل المعرفة بين المؤسسات والدول، ومنها إنشاء صندوق للعلوم والتكنولوجيا برأس مال 500 مليون دولار،  وأن القارة الإفريقية تواجه العديد من التحديات والصعاب في كافة المجالات كالطاقة وتكنولوجيا المعولمات، ومن شأن هذا المؤتمر منح فرصة كاملة نحو التنمية الشاملة فى العلوم والتكنولوجيا لهذه القارة، والتي ستنعكس على سكان القارة السمراء.

الذهب
 

 

أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب في مصرعدم استقرار في الوقت الحالى ،وتختلف قيمتها من تاجر لأخر،إلا أن ذلك التفاوت غير مؤثر،ولا يتجاوز جنيه واحد لارتباطها بسعر الذهب عالميا،حيث سجلت أسعار الذهب زيادة اليوم السبت 10-2-2018 بقيمة جنيهان فقط، ليسجل عيار 21 مبلغ 647 جنيهًا.

 

وتنشر "صوت الأمة"،أسعار الذهب اليوم السبت  10-2-2018 في مصر،وتشمل تحديثًا فوريًا لأسعار الذهب في مصر والعالم.

 

أسـعار الذهب عيار 21

 

647 جنيهًا

 

أسـعار الذهب عيار 18

 

555 جنيهًا

 

أسـعار الذهب عيار 24

 

739 جنيهًا

 

سعر الجنيه الذهب

5176 جنيهًا

 

سعر الأونصة

22996 جنيهًا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق