"انحرافات تنظيم الحمدين انكشفت".. الدوحة تفشل في التغطية على انتهاكاتها

الإثنين، 12 فبراير 2018 09:00 ص
"انحرافات تنظيم الحمدين انكشفت".. الدوحة تفشل في التغطية على انتهاكاتها
تميم بن حمد الامير القطرى
كتب أحمد عرفة

 

أكاذيب كثيرة يروجها النظام القطري حول الأوضاع الداخلية التي تشهدها الدوحة، في محاولة منه للتغطية على الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب القطري على تنظيم الحمدين، في الوقت الذي تورط فيه شخصيات قريبة من تميم بن حمد، الدوحة في معاداة الدول العربية

في هذا السياق قال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، موجهة رسائلها لتنظيم الحمدين والمسؤوليين القطريين :"اطل وزير عمل النظام القطري على شعبنا الحبيب مطلقا الأكاذيب ومطبق لمبدأ النفاق عند تميم وحاشيته، وأدعى أن المواطنين القطريين الشرفاء يتمتعون بكامل حقوقهم الوظيفية".

 وتابع الحساب الرسمي للمعارضة القطرية :"يا أيها  التابع للنظام الفاسد: هل لديك الجرأة للإفصاح عن التعيينات التي قمت بالتصديق عليها في وزارتك وكلها كانت مخصصة لغير القطريين بينما كان في مواردك البشرية  23 طلب توظيف لقطريين شرفاء تخرجوا بإمتياز من جامعاتهم، يا ايها التابع للنظام الفساد: تحدثت عن برامج الابتعاث الحكومي ,هل لديك الجرأة على ان تبين للقطريين الشرفاء الى من تخصص منح الابتعاث للراغبين من الموظفين  في استكمال التعليم العالي في الخارج؟ كلها يغنمها ابناء المتنفذين في حاشية تميم والمحظيين عند وزير دفاعه ومن يدير ابواق إعلامه".

واستطرد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية :"يا أيها التابع للنظام الفاسد: هل لديك الجرأة على مصارحة شعبنا والكشف عن الاوامر التي وصلتك عندما عينت وزيرا  من الديوان الأميري والتي شددت عليك أن تؤخر السياسات الداعمة  لتعيين القطريين الشرفاء في عشرات الشركات الخاصة التي يملكها اتباع النظام القطري".

 

وحول ما كشفته المعارضة القطرية، قال طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن تلك المعارضة تساهم بشكل كبير في توعية الشعب القطري بالأكاذيب والمؤامرات التي تورط فيها النظام في الدوحة، وكذلك تكشف انتهاكاته للمجتمع الدولي.

وأضاف البشبيشي، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن ما يحدث من كشف لانحراف تنظيم الحمدين وحاشية تميم بن حمد يجب أن يسلط الضوء عليه بصورة كبيرة، متابعا:" المجتمع الدولي لن يساند قطر كثيرا واللحظة التى تستشعر فيها أمريكا التي تدعم النظام القطري، أن هذا النظام أصبح عبئا عليها وضرره أكثر من نفعه عندها سترفع يدها عنه وسيسقط فى نفس اليوم".

وتابع البشبيشي:"المقاطعة العربية مؤثرة للغاية وتحرج الأمريكان وتساهم في فضح خيانة هذا النظام للعرب وعمالته لإيران وتركيا وإسرائيل.

من جانبها سعت شخصيات بعينها في توريط قطر بشكل كبير في السياسات التي تتخذها في معاداة جيرانها العرب، واتباع  أسلوب الدعم المباشر للتنظيمات الإرهابية التي تهدد المنطقة العربية، فبجانب تنظيم الحمدين نجد شخصيات مثل عزمي بشارة، عضو الكنيست الإسرائيلي السابق.

هشام النجار، الباحث الإسلامي، أكد أن من رسموا لقطر سياسات التوسع وامتداد النفوذ سواء عزمي بشارة أو غيره ورطوها فيما لا تتحمله قدرات دولة صغيرة على مختلف المستويات من زاوية التاريخ والجغرافيا والحضارة والمؤهلات البشرية.

وأضاف الباحث الإسلامي لـ"صوت الأمة"، أن هذه الشخصيات ورطوا الدوحة في اتباع سياسة العناد واتخاذها مواقف بجانب محاور وقوى معادية للعرب فهي الخاسرة وتحكم على نفسها بالعزلة والهزيمة المحتمة.

 

وفي ذات السياق قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الدوحة تدفع ضريبة دعمها للتنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن كثرة فضح قطر خلال الفترة الحالية يؤكد أن النظام القطري سيتعرض لأزمة كبرى خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، لـ"صوت الأمة"، أن الدوحة تعاني حاليا بشكل كبير، وممارساتها العدائية وتمويلها للإرهاب أصبح مكشوف للعيان، وبالتالي الفضائح التي يتم كشفها عن تميم بن حمد ونظامه سيكون لها انعكاسات قريبا على الداخل القطري.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة