وزير الخارجية الأمريكي من القاهرة: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب

الإثنين، 12 فبراير 2018 12:15 م
وزير الخارجية الأمريكي من القاهرة: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب
وزيرا خارجية مصر وأمريكا
محمود علي

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن المشاورات والمباحثات التي أجراها مع نظيره الأمريكي كانت إيحابية وشاملة للقضايا الإقليمية، مؤكدًا أنه ناقش معه إنشاء آلية للمشاورات بين الدولتين. وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أن المباحثات تطرقت إلى جهود مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن  هناك تنسيق بين القاهرة وواشنطن في مكافحة الإرهاب.
 
وأشار وزير الخارجية، إلى تقدير مصر للعلاقة مع الولايات المتحدة الأمركية وما تقدمه لمصر من دعم، قائلا: "نشكر أمريكا على ما تقدمه لمصر من دعم وهذا الدعم يصب فى مصلحة البلدين وله عائد للبلدين متساوى ونستمر فى إدارة العلاقات على مبدأ الاحترام المتبادل".
 
وقال وزير الخارجية، إن مصر تقدر الاستثمارات من القطاع الخاص الأمريكى فى مصر وخاصة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تجريها مصر بنجاح، وتتيح للشركات الأمريكية فرص واعدة ومزيد من التدعيم للعلاقات بين البلدين. من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بلاده تسعى لتعزيز العلاقات مع مصر، حيث تحدث مع شكري العلاقات الثنائية والعديد من التحديات.
 
وأكد تيلرسون، أن مصر مرت بالعديد من الفترات التي شهدت تطرف وعنف، مؤكدًا دعم بلاده لمصر في  حربها الإرهاب، معزيًا الشعب المصري في ضحايا الهجمات الإرهابية. وأضاف تيلرسون أنه ناقش الأزمة السورية وسبل حلها، مؤكدًا على لعب مصر دورًا كبيرًا لحل الأزمة في سوريا، مؤكدًا أن القرار الخاص بنقل السفارة إلى القدس يتخذ من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق