"إعلام النواب" تطالب الأعلى للإعلام بمراقبة الأعمال الدرامية قبل إذاعتها

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:40 م
"إعلام النواب" تطالب الأعلى للإعلام بمراقبة الأعمال الدرامية قبل إذاعتها
جلال عوارة
رامى سعيد

طالب النائب جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، المجلس الأعلى للإعلام مراقبة الأعمال الفنية التليفزيونية قبل عرضها على الشاشات سواء كانت تلك الأعمال برامج ترفيهية أو دراما تليفزيونية أو أعمال سينمائية اشترتها الفضائيات تمهيدًا لعرضها على جماهير الشاشات الفضية. 
 
وأوضح عوارة لـ" صوت الأمة " أن من حق المجلس الأعلى للإعلام بما خوله له القانون والدستور مراقبة تلك الأعمال الفنية قبل عرضها، وليس من بعد إذاعتها وطرحها على الجمهور بما فيها من بذاءات وإيحاءات جنسية ومواد تنافي قيم وأخلاقيات المجتمع المصري.
 
وشدد وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب على ضرورة حسم المجلس الأعلى للإعلام المشهد الإعلامي وذلك من خلال إعطاء القنوات الفضائية مهلة شهرين لتقيد إعلاميها في نقابة الإعلامية لضبط الأداء الإعلامي حتى لا نطالع تصريحات وأداء إعلامي غير مسئول، داعيًا إلى ضرورة فصل المجلس الأعلى للإعلام فصل هؤلاء الإعلاميين بعد انتهاء المدة المحددة. 
 
وأكد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب على أن المشهد الأعلى يعاني من فوضى عارمة بعد 2011 لغياب الرقيب على المشهد مشددًا على المجلس الأعلى للإعلام على القيام بدورة الذي نص عليه القانون والدستور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق