رئيس لبنان الأسبق: مصر تلعب دور الأخ الأكبر ودورها بارز في حل أزمة الحريري

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:20 ص
رئيس لبنان الأسبق: مصر تلعب دور الأخ الأكبر ودورها بارز في حل أزمة الحريري
أمين الجميل رئيس لبنان الاسبق

قال أمين الجميل رئيس لبنان الأسبق،أن مصر كانت تدعم لبنان من خلال الشرعية اللبنانية والمؤسسات الدستورية اللبنانية، وأكد أن الرئيس السيسى كان له دور مهم فى مساعدة لبنان فى تجاوز أزمة استقالة سعد الحريرى، وكانت اتصالات مكثفة من الرئيس السيسى والسلطات، لافتاً إلى أن مصر دائماً تلعب دور الأخ الكبير للبنان، ولم تتأخر مصر فى تأديى واجبها لمساعدة لبنان من تجاوز المصاعب.
 
وذكر الجميل خلال لقائه ببرنامج "نقطة تماس"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكد خلاله على ضرورة أن تلعب مصر دور ضليع فى الوطن العربى، لأن دور مصر مسالم من أجل الاستقرار فى العالم العربى، مشدداً على ضرورة عودة مصر للعالم العربى، مما يؤكد على الحق العرب، ويدعم الاستقرار فى العالم العربى.
 
وأشار الجميل إلى أن مصر تحاول التركيز على مصلحة لبنان والحفاظ على سيادته، واستقلالية القرار اللبنانى، موضحاً أن العالم العربى بحاجة ملحة إلى مصر، لأنها أم الدنيا، وهى التراث والتاريخ والعريق، ومصر أكبر دولة عربية، موضحاً أن مصر لعبت دوراً مهماً كأهم الجيوش وأهم اقتصاد، وعلاقات دولية عريقة، وتقاليد دبلوماسية وسياسية يحتذى بها.
 
وأضاف  أن غياب مصر بمرحلة التسعينيات كان له تأثير سئ على الوضع العربى ككل، مشيراً إلى أنه كان حريص خلال رئاسته للبنان أن يقيم علاقات طيبة مع مصر. 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة