الأربعاء المقبل.. أخر موعد لإنهاء إجراءات الوحدات الجديدة لأهالي مثلث ماسبيرو

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:32 م
الأربعاء المقبل.. أخر موعد لإنهاء إجراءات الوحدات الجديدة لأهالي مثلث ماسبيرو
عاطف عبد الحميد
كتب: ماجد تمراز

ناشدت محافظة القاهرة، شاغلى الواحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو، اليوم الأربعاء، بسرعة التقدم إلى حى بولاق، من أجل اتخاذ الإجراءات لتسليم الوحدات الجديدة، والحصول على التعويضات المقررة، طبقًا للرغبات المسجلة من قبل الأهالى، حتى يتسنى لأجهزة الحى البدء فى أعمال الإخلاء والهدم.

وأعلنت محافظة القاهرة، أنه بدءًا من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوع، سيتم استقبال الأهالى من أجل إنهاء إجراءات تسليم وحداتهم وصرف التعويضات، بمقر الحى وذلك من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساء، وحال انتهاء المدة وعدم قدوم المواطن للجنة، فسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بعد الرجوع للنيابة العامة، للإخلاء والهدم مع تحرير محضر بقسم الشرطة للتحفظ على المتعلقات المتواجدة بمخازن المحافظة لحين استلامها من مالكيها.

وكان 2400 أسرة حصلوا على شيكات نقدية، مقابل 400 أسرة فضلت الانتقال للأسمرات، بينما فضلت 400 أسرة رغبت في البقاء والعودة للمثلث بعد تطويره. 

وكان محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، نفى ما تردد من قبل بعض أهالي منطقة "مثلث ماسبيرو" بشأن هدم عقاراتهم دون حصولهم على تعويضات، موضحًا أن المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات طرحت 5 سيناريوهات لرغبات الأهالي، ونفذت رغباتهم التي اختاروها، ولم يتم التلاعب في هذه الرغبات.

ولفت إلى أن بعض الأهالي اختار الانتقال للأسمرات، فيما فضل بعضهم التعويض النقدي، وهو ما تم صرفه للراغبين بشيكات سلمها لهم محافظ القاهرة، بالإضافة، إلى أن آخرين اختاروا البقاء في المنطقة بعد التطوير، وهؤلاء سيأخذون 40 ألف جنيه لمدة 3 سنوات (كإيجار يدبرون به حالهم حتى الانتهاء من التطوير)، مع منحهم عقد يضمن لهم وحدات سكنية توزع عليهم بعد الانتهاء من التطوير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق