أحداث اليمن وسوريا يسيطران على اجتماع "مجلس الأمن"

الجمعة، 16 فبراير 2018 10:04 ص
أحداث اليمن وسوريا يسيطران على اجتماع "مجلس الأمن"
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

 

 

عدة ملفات يبحثها مجلس الأمن خلال انعقاده اليوم، من بينها الأحداث التي تشهدها اليمن والدور الذي يقوم به التحالف العربي لإعادة الاستقرار في اليمن، بجانب الهدنة التي تتقدم بها بعض الدول لوقف القتال في سوريا.

 

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، أن مجلس الأمن يبحث اقتراحا بريطانيا للإشادة بالدور الذي تقوم به كل من المملكة العربية السعودية والإمارات لتعهدهما بتقديم نحو مليار دولار لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في اليمن

 

من جانبها قالت قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مجلس الأمن، نيكي هيلي، إنه حان الوقت للتحرك ضد إيران بعد تدخلها في الشأن اليمني.

 

وفي سياق الجلسة المنعقدة بمجلس الأمن أقدمت كل من دولتي السويد والكويت على طرح هدنة جديدة على  أعضاء مجلس الأمن الدولي، تضمن مشروع قرار يدعو إلى هدنة لثلاثين يوما في سوريا، لا تشمل تنظيم داعش، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن هذا المشروع يضمن مواصلة القتال ضد داعش في سوريا، وأنه من المقرر التصويت على هذا المشروع الأسبوع المقبل.

وكانت صفحة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، منشرت تقرير منظمة الأمم المتحدة، بشأن الأحداث اليمنية، أكدت فيه بيع المشتقات النفطية أحد أهم مصادر الدخل بالنسبة للحوثيين بعد إنهائهم احتكار شركة النفط الرسمية لتوزيع وبيع النفط، مؤكدة أن الألغام البحرية والطائرات المسيرّة التي يستخدمها الحوثيون هي معدات إيرانية الصنع بشكل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة