"هذا الدرس للاطلاع فقط".. ليس لطلاب الثانوية نصيب.. التربية والتعليم: الإعلان خلال يومين

السبت، 17 فبراير 2018 01:13 م
"هذا الدرس للاطلاع فقط".. ليس لطلاب الثانوية نصيب.. التربية والتعليم: الإعلان خلال يومين
الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية
ريم محمود

حسم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الجدل القائم بين أولياء الامور والطلاب بشأن تخصيص بعض الدروس بالفصل الدراسي الثاني للإطلاع فقط، ورد حجازي على جميع الاستفسارات التى يريدها أولياء الأمور.
 
فى البداية قال حجازي لـ"صوت الأمة" إن القرار لا يشمل طلاب المرحلة الثانوية مؤكداً أن مراحل الثانوية العامة بها مواد منتهية ولم يطبق عليها قرار تخصيص أجزاء من المنهج للإطلاع فقط.
 
أضاف حجازي لـ"صوت الأمة" أن القرار سوف يطبق على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وسوف يتم ذلك من خلال مديري عموم المواد الدراسية.
 
وعن موعد الإعلان قال حجازي أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن تخصيص الاجزاء ليس له أى أساس من الصحة، وأن الوزارة سوف تصدر الاجزاء المخصصة للإطلاع فقط في خلال "يومين" ويكون ذلك عن طريق مخاطبة مستشار المادة لكل مديرية تعليمية من خلال جواب رسمي معتمد قائلا:" كل ما ينشر الآن هو تأليف"، وأشار حجازي الى أن الوزارة سوف تعلن أيضا عن هذه الاجزاء على موقعها الرسمى على الانترنت.
 
وكان قد كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تخصيص بعض الدروس بالفصل الدراسي الثاني «للاطلاع فقط»، موضحا أن تخصيص دروس للإطلاع فقط وعدم تضمنه بامتحانات أخر العام.
 
وقال حجازي، لـ «صوت الأمة»، إن تخصيص دروس للاطلاع فقط سيكون فى كل المواد الدراسية وليس مادة الرياضيات فقط كما ذكر بيان لوزارة التربية والتعليم منذ قليل، وأكد حجازي أن هذه الاجزاء سيتم تحديدها بواسطة مستشارين المواد الدراسية بالوزارة ة والإعلان عنها رسميا بعد إعتمادها من مكتب رئيس القطاع، علي أن يتم توزيعها للمديريات والإدارات التعليمية خلال الفترة القادمة، مؤكدا لـ «صوت الأمة» أن مصلحة الطلاب هى الأولوية لوزارة التربية والتعليم.

 

تعليقات (1)
بدون عنوان
بواسطة: بدن اسم
بتاريخ: السبت، 17 فبراير 2018 04:12 م

نطلب بتخفيف المنا هج للثانوى المناهج طويلة والمدة قصيرة حراااام

اضف تعليق