هبوط اضطراري.. منها راكب كان ضارب "كرنب".. وأخر لقائدة الطائرة: "ويخلق ما لا تعلمون"

الإثنين، 19 فبراير 2018 12:00 م
هبوط اضطراري.. منها راكب كان ضارب "كرنب".. وأخر لقائدة الطائرة: "ويخلق ما لا تعلمون"
هبوط إضطرارى لطائرة ركاب
كتب إبراهيم سالم

مواقف غريبة جدا وطريفة لم يتوقعها البعض لأن تحدث هبوط اضطراري من قادة الطائرات المدنية والخاصة بالركاب، فصراخ ودموع وأحيانا ابتسامات تصل إلى حد الضحك، تحتنضها الطائرات التى تسبح فى سموات العالم ذهابا وإيابا، ذلك العالم المؤقت الذى تنضم إلى أعضائه ركاب لم تقابلهم طوال حياتك، لكنهم قد يكونوا الأقرب إليك فى لحظات الخطر التى تتعرض لها الطائرة.


هبوط اضطراري لطائرة متجهة من دبي لأمستردام بسبب إطلاق مسافرٍ الريح
 

880x495_story-b30bb912-42e7-5244-a0f3-f4c096095208_464446

في واقعة غريبة من نوعها، اضطر قائد طائرة متجهة من دبي إلى أمستردام إلى الهبوط بالعاصمة النمساوية فيينا بعد رفض أحد المسافرين التوقف عن إطلاق الغازات مما أزعج المسافرين.

وقالت صحيفة "دي تيلجراف" الهولندية، إن راكبين طلبا من المسافر التوقف عن إطلاق الريح إلا أنه لم ينصاع لمناشداتهما.

وتطور الموقف ليبدأ شجار بين المسافرين، مما دفع قائد الطائرة التابعة لشركة طيران ترانسافيا الهولندية للهبوط الاضطراري في فيينا.

وألقت الشرطة النمساوية القبض على أربعة مسافرين فور هبوط الطائرة بمطار فيينا.

وقال متحدث باسم ترانسافيا، إنه تم منع الأشخاص الأربعة من السفر على رحلات الشركة مدى الحياة.

سرب نسور يهاجم طائرة ركاب ويجبر قائدها على الهبوط الاضطراري

201a74dc8b1dcb486bf1508f6e45dfdbdb523d5d-141117025026


قد يكون تأثير بعض الأشياء الصغيرة قوية لدرجة كارثية على الأشياء الأكبر منها بكثير، حيث نشرت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الصور لحادث غريب جداً تعرضت له طائرة مسافرين أثناء تحليقها في الجو.

فعلى هذا النحو هاجم سرب من النسور لسبب غير معلوم طائرة مسافرين أثناء تحليقها في الجو، حيث أتلف هذا الهجوم أجزاء كبيرة من الطائرة مما أجبرها على الهبوط في أقرب مطار للحافظ على حياة الركاب.

ee842ceac1a5b9926007cc0538a7726476cd1ca7-141117025026

وأثارت صور الحادث استغراب الكثير من الرواد على مواقع التواصل، لا سيما بعد رؤية الأجزاء التالفة من الطائرة بسبب هذا الهجوم.

شجار بين مضيفتين أدى إلى هبوط إضطرارى لطائرة في منتصف رحلتها

ومن جانبها اعتذرت شركة "دلتا إيرلاينز" وهى ثاني أكبر شركة لخطوط الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية ومقرها اطلنطا، للمسافرين بعد أن أدى شجار بين مضيفتين إلى هبوط إضطرارى لطائرة في منتصف رحلتها.

بدأت المشكلة حين اشتبكت مضيفتان في شجار بالأيدي حول أمور تتعلق بالعمل، وحين تدخلت إحدى المضيفات الموجودات على طاقم الطائرة لفض الشجار، وإنهاء الموقف، لم تسلم من اللكمات المتبادلة بينهما مما أدى إلى اضطرار قائد الطائرة المتجهة من لوس أنجلوس إلى منيا بوليس إلى الهبوط وبسرعة في سولت ليك سيتي.

شجار بين ريفية وأميرة عربية ونقاش حاد على ترتيب المقاعد

قد لا ينشب الشجار بين طاقم الطائرة فقط، وإنما بين الركاب، حيث شهدت إحدى الطائرات، وكانت متجهة إلى دبي، شجارا بين ريفية وأميرة عربية: حيث كانت الأميرة ذاهبة من أجل حضور عقد قران ابنها بابنة الوزير اللبناني السابق، وتشبثت بتوقف الطائرة بمطار القاهرة.

وفي ديسمبر 2014 كادت طائرة صينية متجهة من تشونغتشينغ إلى هونغ كونغ أن تهبط اضطراريًا، بسبب نقاش حاد بين ركاب طائرة "الخطوط الجوية الصينية" في ترتيب جلوس الركاب وصراخ طفل، إلى نشوب مشاجرة بين اثنتين من النساء.

كادت أن تكون هذه الحادثة من الكوارث على متن طائرة، إلا أنه تم إنهاء الخلاف حينها، وصارت الأوضاع على خير ما يُرام.

 

تأخير إقلاع الطائرة ساعات بسبب أن قائد الطائرة "ست"

 

وتروى كابتن طيار "ماجدة بيومي" مواقفها الطريفة مع الركاب الرافضين لفكرة عمل السيدة كطيار، وتقول إنها قبل إقلاعها من الأراضي المقدسة خرجت من كابينة الطائرة لتهنئة الحجاج على أدائهم مناسك الحج، إلا أنها فوجئت برجل طاعن فى السن يسند زوجته للنزول من الطائرة وفور رؤية الرجل لها بزى كابتن الطائرة، اندهش وقال "ويخلق مالا تعلمون"، منبهراً بعمل المرأة كطيار.

ورفض الراكب إقلاع الرحلة، وطلب النزول لمجرد علمه بأن قائد الطائرة سيدة، وبعد إقناع الركاب له بالسفر حتى لا يخسر ثمن تذكرته، تراجع عن قراره بالهبوط من الطائرة، وعندما وصلت الطائرة إلى مطار القاهرة وهبطت بسلام، وقف وقال "إحنا وصلنا بجد.. يعنى الطيارة محصلهاش حاجة؟!"

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق