بيان القوات المسلحة الـ11 بشأن العملية سيناء 2018.. القصف المدفعي لـ 179 هدفا.. القضاء على 4 تكفيريين.. تدمير 350 ملجئا للعناصر الإرهابية.. وإحباط محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية بالاتجاهين الغربي والجنوبي

الأربعاء، 21 فبراير 2018 07:35 ص
بيان القوات المسلحة الـ11 بشأن العملية سيناء 2018.. القصف المدفعي لـ 179 هدفا.. القضاء على 4 تكفيريين.. تدمير 350 ملجئا للعناصر الإرهابية.. وإحباط محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية بالاتجاهين الغربي والجنوبي
الجيش المصري

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الحادى عشر عن العملية الشاملة سيناء 2018، قائلة إنه استكمالا لتطهير شمال ووسط سيناء يواصل أبناء مصر من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة تنفيذ المهام القتالية بكل عزيمة وإصرار للقضاء على العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية لها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية في إطار تنفيذ عملية المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية: 
 
 
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.
 
- القصف المدفعى لـ 179 هدفا بمناطق العمليات. 
 
- القضاء على 4 تكفيريين شديدي الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوذتهم.
 
- اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعي خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
 
- القبض على 112 فردا من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
- ضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة، و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية.
 
- تدمير 350 ملجئا ووكرا ومخزنا تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية.
 
- اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض.
 
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 41 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات.
 
- اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 10.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.
 
واستكمالا للمهام القتالية للقوات البحرية قامت القوات الخاصة البحرية بتأمين المسرح البحري والمسطح المائي أمام مناطق العمليات، مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع حرس الحدود والتشكيلات التعبوية في فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية، أسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية في الاتجاهين الغربي والجنوبي وضبط أكثر من 500 ألف قرص ترامادول مخدر.
 
ودفعت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة لـ 598 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية والتي أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.
 
ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للزود عن تراب الوطن ورفع رايته بكل عزيمة وإصرار لتظل مصر قوية مصانة بعطاء أبنائها المخلصين.

 

تعليقات (1)
تخلصوا منهم
بواسطة: ابو مازن الاسكندرانى
بتاريخ: الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:37 ص

ربنا يحميكم ويحفظكم من كل سوء . لاتقبضوا عليهم تخلصوا منهم انهم لادين ولاامان معهم

اضف تعليق