بحضور كبار الشخصيات الدينية بالعالم

تفاصيل استعدادات "الأوقاف" لعقد مؤتمر "الأعلى للشؤن الإسلامية" الدولي لموجهة الارهاب

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:37 م
تفاصيل استعدادات "الأوقاف" لعقد مؤتمر "الأعلى للشؤن الإسلامية" الدولي لموجهة الارهاب
محمد مختار جمعه
كتبت منال القاضي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف خلال مؤتمر التحضرى للمؤتمر العام الثامن والعشرين صناعة الإرهاب ومحاطرة وحتمية المواجهة وآلياتها المقررانعقادة  فى 26 فبراير الجارى.

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يشارك فيه كبار الشخصيات الدنيية فى العالم  وأساتذة جماعات وأدباء ومفكريين ومثقفين وإعلاميين للإعلان عن انطلاق مواجهة شاملة مع الدولة لموجهة الإرهاب

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: نؤمن أن يكون المؤتمر السنوي  الثامن والعشرون  الذي يعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تعبير اشبه بالتظاهرة الفكرية والدينية لدعم صمود الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب.

ووجه وزير الأوقاف، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الأربعاء للكشف عن أخر ترتيبات المؤتمر، شكره إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي،  لرعايته المؤتمر لافتا إلى أن المؤتمر السنوي سيكون تظاهرة فكرية دينية لدعم صمود الدولة ضد الإرهاب

وتابع: لو استطعنا أخذ عنوان قوي للمؤتمر في هذا التوقيت لكان دعم جهود الدولة المصرية بشكل عام، و"دعم وصمود الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب" بشكل خاص، فالإرهاب ليس ظاهرة محلية،وكذلك المؤتمر وهو مؤتمر دولي يتناسب مع مكان مصر الدولية.

وقال وزير الأوقاف إنه لا شك أننا نجد أصداء ما يحدث في أية دولة من دول المنطقة،  فتفككها يلقي بظلاله علي الدول الأخري،  وقد أقامت الجماعات الإرهابية فلسفتها علي التناقد حتي خيلوا للناس أن قضايا الأوطان تتناقض مع قضايا الأديان،  ولنا أن نؤكد أن مصالح الأوطان هو من صميم مقاصد الآديان السماوية.

ولفت إلي أنه تم التأكيد خلال خطبة الجمعة الماضية علي أن حماية الأوطان لا تخرج عن أمرين إما أن تكون فرض كفاية أو فرض عين وذلك اذا تعرضت الدولة لعدوان داخلي أو خارجي، ومن استشهد في سبيل وطنه فهو أعلي درجات الشهادة، مؤكدا أن جهاد دفع العدوان له ضوابطه ونظامه، ونؤكد هنا أن حماية الأوطان لب الأديان، وهو فرض علي كل فرد من الشعب، إذ يكون كل منهم جنديا في مكانه ودعمه في حماية الوطن.

وقال الدكتور جمعة إن المؤتمر يأتي في وقت حاسم تخوض فيه الدولة حرب ضروسا ومن هنا نقول أن دعمها فرض عين، من خلال الفكر والرأي والمساندة والدعاء وكل ما نملك،  ولا يجب أن يكون جولة وتنتهي لأن الحرب ضد الإرهاب طويلة حتي يتم تطهير شامل للبلاد وبخاصة فيما يختص بالمعركة الفكرية.

وأضاف، الوزير نحن نخاطب العالم، ونريد أن يلتف كل شعب خلف دولته لمحاربة الإرهاب فلا يمكن أن تقضي الدولة منفردة علي الإرهاب،  مشددا علي ضرورة الإيمان بالدولة المصرية وأن المؤتمر سيكون نقطة تحول فكرية قوية.

كما لفت جمعة إلي أهمية المؤتمر قائلا إن هناك 40 بحث تم إجازتهم للنشر من المشاركين بالمؤتمر،وكلهم في سياق دعم صمود الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وتابع لماذا إخترنا عنوان صناعة الإرهاب عنوانا للمؤتمر وذلك لأن الإرهاب أصبح صناعة لدي قوي الشر من الجماعات الإرهابية والتنظيمات.

وقال وزير الأوقاف : إن حروب الجيل الرابع والخامس، تقومان علي الحرب النفسية والفكرية إلي جانب حرب العصابات المتاجرة بإسم الدين، ولذلك قمنا بتدريب الأئمة علي التعامل مع تلك الأفكار وكيفية مواجهتها لكشفها وتعريتها وتقوية الدولة المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق