لمناقشة الميزانية

الأحد ..اجتماع "عمومية القابضة للتشييد والبناء" بحضور مندوبي "المركزي للمحاسبات"

الخميس، 22 فبراير 2018 02:52 م
الأحد ..اجتماع "عمومية القابضة للتشييد والبناء" بحضور مندوبي "المركزي للمحاسبات"
محمود حجازى رئيس الشركة القابضة
رضا عوض

 

 تشهد أروقة الشركة القابضة للتشييد والبناء ،حالة من الترقب ،قبل 48 ساعة من اجتماع الجمعية العمومية المقرر له يوم الأحد القادم  في قاعة شركة النصر للتصدير والاستيراد بالدور الرابع بشارع طلعت حرب من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة ظهرا.

 من المقرر أن يترأس الاجتماع المهندس محمود حجازي رئيس الشركة وكل رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد ،علاوة علي  وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات ومندوبي الجهاز لمناقشة مسئولي الشركات في الملاحظات التي سبق وتم تدوينها في تقاريرهم السابقة

 أكد مصدر من داخل الشركة بأن هذا الاجتماع كان قد تأجل لأكثر من مرة بدون أسباب معروفة ، مشيرا إلي أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع ميزانيات الشركات التابعة للشركة القابضة والمعروفة باسم  "مجمع الميزانيات ".

من المتوقع أن يشهد الاجتماع مناقشة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن 30-6-2017 والخاص بإعمال الشركات التابعة ونتائج المراقبة المالية التي قام بها الجهاز علي نشاط الشركة، منها المبلغ المالية التي كان قد حصل عليها  بعض مسئولي الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والتي رصدها الجهاز في تقريره الأخير.

كما سيناقش الاجتماع الملاحظات المالية التي أوردها الجهاز في تقريره والمخصصات المالية التي تم عملها لرئيس الشركة ولباقي رؤساء الشركات التابعة ومدي تصويب ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات عن الأعوام السابقة والتي سبق وتحفظ عليها الجهاز، مع مناقشة تدني صافي الربح ومعرفة الأسباب التي أدت إلي ذلك.

وأضاف المصدر، بان الاجتماع يخرج في نهايته بقرارات ملزمة وتتم متابعة تنفيذ هذه القرارات عن طريق مندوبي الجهاز المركزي للمحاسبات، وفي حالة عدم تنفيذها يتم تدوينها كملاحظات في التقرير الصادر في العام التالي .  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق