محمد فاروق.. مسلسل أزمات مع الأهلي والزمالك (فيديو)

الأحد، 25 فبراير 2018 12:00 م
محمد فاروق.. مسلسل أزمات مع الأهلي والزمالك (فيديو)
محمد فاروق
أسماء عمر

تصدر محمد فاروق الحكم الدولي مشهد مباراة الأهلي والإنتاج الحربي، التي انتهت لصالح المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة الدوري العام .

فاروق صاحب الـ 48 عاماً ورغم خبرته الكبيرة، ظهر وكأنه يرفض احتساب ركلات جزاء حتى لو كانت صحيحة، تغاضى الحكم الدولي عن احتساب ركلة جزاء لصالح أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي رغم تعرضه للعب بإهمال من مدافع الإنتاج الحربي داخل منطقة جزائه في الدقيقة 8 من عمر المباراة أمام الحكم الخامس الأول محمود البنا الذي لم يتدخل حيث كان فاروق في مكان مناسب جدا ولكنه أشار باستمرار اللعب.

كما تغاضى فاروق عن ركلة جزاء صحيحة للأهلي على مدافع الإنتاج معاذ الحناوي بعدما لعب بإهمال مع مهاجم الأحمر وليد سليمان فى الدقيقة 82، وأشار الحكم باستمرار اللعب رغم تواجده بمكان مناسب وكان الحكم الخامس طارق مجدي لدية رؤية واضحة تماما ولكنه فضل عدم التدخل مما يؤكد أنه ليس هناك معايير ثابتة لتدخل الحكم الخامس طبقا للقانون.

وكان محمد فاروق قد احتسب ركلة جزاء للإنتاج الحربى مشكوك في صحتها بناء على قرار الحكم الخامس طارق مجدي في قرار خاطئ حتى إن فاروق ذهب إلى مجدي ليتأكد من صحة القرار فى الدقيقة 12.

محمد فاروق لم تكن تلك أزمته الأولى في إدارته لمباريات النادي الأهلي، بل يمتلك الحكم الدولي رصيداً كبيراً من الأزمات في إدارته لمباريات القلعة الحمراء أو البيضاء على السواء نرصدها في السطور التالية.

شهدت مباراة الأهلي و حرس الحدود والتي أدارها محمد فاورق، أزمة آخرى بسبب القرارات التحكيمية لفاروق، وكانت تلك المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

 الأزمة بلغت ذروتها عندما استفزت قرارات الحكم الدولي حسام غالي قائد القلعة الحمراء، ليقوم بالاعتراض على محمد فاروق، ليتلقى الكارت الأحمر ويغادر الكابيتانو الملعب وهو فى قمة غضبه، فيقوم بخلع شارة القيادة وإلقائها على أرض الملعب.

إيقاف محمد فاروق بسب مباراة الإسماعيلي والزمالك

أدار محمد فاروق مباراة الإسماعيلى والزمالك بالجولة العاشرة للدوري الموسم الماضي، وأثار حالة من الجدل، والذى تم بسبب اعتراض مسئولي الزمالك على قرارات الحكم خلال اللقاء واتهامه بعدم احتساب ركلتى جزاء في تلك المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبى .

تم إيقاف الحكم المخضرم لمدة شهر، بسبب الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها خلال مباراة الزمالك والإسماعيلي، وهي ما أثارت حالة من اللغط وأثرت علي نتيجة اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي وكان من الممكن أن تغير النتيجة لو اتخذ الحكم قرارا باحتساب ولو ركلة من تلك الركلتين محل الالتباس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة