خلال مؤتمر "الشباب وصناعة المستقبل"

البابا تواضرس: المشاركة في الانتخابات واجب وطني و"الأزهري" : مصر ستبقى عالية الرأس (صور)

الأحد، 25 فبراير 2018 02:00 م
البابا تواضرس: المشاركة في الانتخابات واجب وطني و"الأزهري" : مصر ستبقى عالية الرأس (صور)
مؤتمر الدولي لشباب وصناعة المستقبل
سلمى إسماعيل

 
 قال البابا تواضروس الثاني  بطريرك الكرازة المرقسية بابا الإسكندرية ،أنه في عام 1990 تم تخصيص أساقفة لبرامج بناء الوعي والتنمية،مشيرا إلى أن الشباب اليوم يواجه حربين أحدهما الشك والآخر اليأس.
 
وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال كلمته في افتتاح "المؤتمر الدولي السنوى .. الشباب وصناعة المستقبل "، والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن :"أن الشباب  يحتاج في تنشاته إلى التعليم التكويني وليس الترقيمي، ويحتاج لتعبير عن الحرية وليس القمع"
 
وأوضح أن الأزمة الحقيقية اننا ليس لدينا قادة شباب يقودون جمع الشباب ويقدرون على الحوار، والإقناع، حيث أن الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي اضاعوا الارتقاء بالأسلوب الحواري.
 
وأشار إلى دور الأسر الشبابية قائلا إن الشباب يعاني من الفضا والفراغ وكلمة الفضا في اللغة العربية تعني الفراغ  وفضاء القلب، أو فضاء ووسع المعلومات،لذلك نحن بحاجة لملئ هذا الفراغ.
 
وأكد أن الشباب إذ ظل فاضي سيسيرون بمثل مصري "الفاضي يعمل قاضي "، مشيرا إلى اننا بحاجة إلى تقديم الرعاية الحقيقة للنماذج المميزة، وتسليط الضوء عليهم.
 
وأوضح اننا بحاجة إلى أنشطة تعاونية تنافسية،مثل كورة القدم الجميع يهدف إلى الفوز،مشيرا إلى أن الكنيسة اطلقت هذا العام مسابقة" مصر الجميلة"ووضعت في 3 مستويات مصر البشر، والحجر أي الآثار، والجمال ، وهذه المسابقة تقوم على أساس التصوير لأننا نخاطب الشباب بلغة عصرهم، لغة الصورة، مؤكدا أن الشباب سيصبح المستقبل .
 
ودعا البابا تواضروس الشباب إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية وهي واجب وطني لأن هم الأمل والرجاء والمستقبل.
 
 
من جانبه قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أن:" صناعة المستقبل أمر يأتي على قمة أولويتنا جميعا كمصريين حيث يأتي تحت الشمس مباشرة".
 
أشار الأزهرى إلى أن الصناعة الأساسية لصناعة الوطن،لا تأتي وسط التشكك المنبث في نفوس الشباب ووطنهم، وتشكيك الشباب المسلمين في أخواتهم المسيحيين ، وتاريخهم وجيشهم، وشرطتهم.
 
 
وأضاف " الأزهري" أن نشر الوعي وإعادة الثقة  لشباب في موطنهم، و مؤسساتهم الدنينة، يسهم في إعادة  الفكر الواعي للمواطنين.
 
وأشار إلى أن الشباب المصري لا يقل قيمة عن الشباب اليابانى الذي نهض ببلاده بعد الحرب العالمية الثانية، لافتا بأن مصر ستبقى عالية الرأس مرفوعة العلم فتحيامصر، تحيا مصر، تحيا مصر.
 
 
 
 
 
كما ألقى الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب الشؤون البيئة كلمة قال فيها إن :" جميع القيادات ستدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في دورته الانتخابية، لما حققه من انجازات تذكر له" مشيدا بدور الشباب بالنهوض بالدولة، حيث أنهم الركيزة الأساسية لبناء الوطن.
 
 
 
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.08.30 PM
 

WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.08.39 PM
 

WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.08.45 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق