"التعليم": جدول امتحانات الثانوية أول مارس وأرقام الجلوس 15 مايو.. وطلاب "علمي رياضة" يطلبون التعديل

الأحد، 25 فبراير 2018 09:40 م
"التعليم": جدول امتحانات الثانوية أول مارس وأرقام الجلوس 15 مايو.. وطلاب "علمي رياضة" يطلبون التعديل
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

 
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من استقبال جميع الاجراءات والمقترحات الخاصة بجدول امتحانات الثانوية العامة، على ان يتم اعلان الجدول الرسمي في أول مارس عقب عودة الدكتورطارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنى من اليابان.
 
‎الدكتوررضا حجازي، رئيس قطاع التعم العام بوزارة التعليم قال فى تصريح خاص لـ "صوت الأمة": "إنه سيتم إجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم وسوف يتم تجميع تلك المرئيات والملاحظات والمقترحات التي دونها الطلاب خلال الفترة من 19 إلى 25 فبراير، ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الدكتور طارق شوقي وزيرالتعليم لاعتماده.
 
وكشفت مصادربديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تتجه إلي تغييرالأيام الفارقة بين الامتحانات لطلاب علمى رياضة حتي يتم اتاحة ايّام بين المواد لهم على غرارطلاب شعبة العلمي علوم، وأشارت المصادرإلي أن توزيع أرقام جلوس الطلاب سوف توزع في منتصف شهرمايوالمقبل.
 
وقال أحمد محمد أمين عام إتحاد طلاب مدارس مصرلـ"صوت الأمة" :" تشمل خطة الإتحاد استقبال الاقتراحات الخاصة بالطلاب على الجدول،  وحصرآراء طلاب الصف الثالث الثانوي، على مستوى 27 محافظة، وخلال الأيام القليلة المقبلة ، يتم عرض هذه المقترحات ، على الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ليتم اعتمادها رسميا".
 
أضاف :"الآراء المبدئية أكدت أنه لامشكلة فى الجدول بالنسبة لطلاب علمي علوم وطلاب الشعبة الأدبية، والأزمة الكبري والشكاوى المتكررة من الآراء تكمن فى مشكلة طلاب شعبة علمى رياضة، حيث لا يوجد قبل امتحان الكيمياء غير يوم واحد فقط، أما طلاب شعبة علمي علوم فيوجد قبل امتحان الكيمياء 4 أيام فرصة للدراسة والمذاكرة والمراجعة مما يعنى أنه يوجد ظلم واقع على طلاب علمي رياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة