بالورود والعطور مراسم تغيير كسوة ضريح السيدة نفيسة (صور)

الأحد، 25 فبراير 2018 10:15 م
بالورود والعطور  مراسم تغيير كسوة  ضريح السيدة نفيسة (صور)
ضريح السيدة نفيسة
محمد الزيني

 بأجمل الكلمات وأعطرها ردد عشاق السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها ابتهالات آل البيت  "قمر سيدنا النبي قمر، وجميل سيدنا النبي وجميل"، وجلجلت الأصوات منطقة الخليفة بمدينة القاهرة خلال مراسم تغيير كسوة الضريح الطاهر.
 
"صوت الأمة"حضرت مراسم الحدث الجليل،  لتعد من أغلى كسوة لهذا العام، حيث بدت مرصعة باللؤلؤ، واشترك فيها عدد من رجال اﻻعمال المصريين والتونسيون وبعض مسلمي فرنسا .
 
أغلق الضريح من بعد العصربحضور شيخ مسجد السيدة نفيسة الدكتور علي الله،  ولم يفتح الا بعد صلاة العشاء وظل الوفد الذي ضم عددا من مسلمي فرنسا وتونس ومصر داخل الضريح حتي انتهوا من تغيير الكسوة وهي الكسوة الداخلية والطرحة وهي ما توضع فوق الضريح من الداخل.
 
وقد تواجدت صوت الامة داخل الضريح فرأت هذا الوفد من رجال ونساء يرتون ملابس بيضاء وطلبوا عدم التصوير و قبل أن يدخل أحباب ومريدي وعشاق السيدة نفيسة وكانوا واقفين على الباب منذ العصر وحتى بعد العشاء فلما فتح الباب  انطلقت موجة من الزغاريد عند السيدات تقابلها موجة أخرى من البكاء الحار عند الرجال.
 
وسمعنا أحدهم يعاتب السيدة نفيسة قائلا على بابك ياطاهرة من بدري مين حايشك عنا وبكى بكاء شديدا واخر جاء بمجموعة كبيرة من الورود البيضاء والحمراء ليوزعها على الناس فأنت لا يخطي احساسك أو عيناك أنك في عرس حقيقي وكل ما تحب العين أن تراه من ورود أو تشمه اﻻنف من روائح العطور التي يتبادلها الحاضرون فيما بينهم بل والانواع المختلفة من المأكولات والفواكة والحلويات كل هذا داخل ضريح لا يتسع لربع هؤلاء لكنك ترى وكأن حوائط الضريح تهتز من الفرح 
 
 
 
لسيدة نفيسة (1)
 

 

لسيدة نفيسة (2)
 

 

لسيدة نفيسة (3)
 

 

لسيدة نفيسة (4)
 

 

لسيدة نفيسة (5)
 

 

لسيدة نفيسة (6)
 

 

لسيدة نفيسة (7)
 

 

لسيدة نفيسة (8)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق