مستشار مفتى الكونغو الديمقراطية: نتعلم من الأزهر وسطية الإسلام

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:00 ص
مستشار مفتى الكونغو الديمقراطية: نتعلم من الأزهر وسطية الإسلام
محررة صوت الامه مع مستشار مفتي الكونغو الديمقراطية
كتبت منال القاضي وتصوير عزوز الديب

قال الشيخ موسى كالمبو مستشار المفتي بدولة الكونغو الديمقراطية، إن المسلمين فى دولته يعتبرون أقل عددا من المسيحين، حيث أن المسحيين يمثلون حوالى 85 %من سكان الدولة .

وأشار مستشار مفتى الكونغو الديمطريقيه ، فى تصريح خاص لـ "صوت الأمة" أن المسلمين في الكونغو  يسعون للتأكيد على مضمون رسالة الإسلام الوسطى، متابعا :"نحن تعلمنا هذا من علماء الأزهر والأوقاف المبعوثين فى بلدنا ونحن تعلمنا منهم اللغة العربية، ونوجه لهم كل الشكر والتقدير".

وطالب مستشار مفتى الكونغو، شيخ الازهر بزيادة عدد المبعوثين  كي يتم تخريج  مزيد من العلماء الكونغوليين، مشيرا إلى أنه لا يوجد لديهم طلاب بالأزهر سوى 40 طالبا فقط.

وأكد كالمبو، أن الأزهر له دور كبير فى مواجهة الإرهاب والتطرف ونحن نقرأ مؤلفات الأزهر ، والأزهر يحمل لواء الأسلام وأيضا ينشر السلام فى العالم بأثره دون أن يميز بين مسلم أو مسيحى.

وأوضح أن دولة الكونغو الديمقراطية، بها مساجد صغيرة وجمعيات إسلامية لتعليم القرآن واللغة العربية على يد معلمين من مشايخ الأزهر والأوقاف ونحن نشارك هذه المؤتمرات للأوقاف والأزهر ودار الإفتاء المصريه لكي نتعلم منهم كيف نواجه الفكر المتطرف ونستعد للمواجهة الإرهاب، موجها رسالة للإرهابيين قائلا :  كيف ينصب شخص نفسه واصى على الدين ويحلل لنفسه قتل شخص آخر لمجرد الاختلاف معه فى العقيدة .

bd476ff6-c500-4bcf-84a5-a5c62fb64ae1 (1)
 

 

bd476ff6-c500-4bcf-84a5-a5c62fb64ae1
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق