"جُدران الأتوستراد" تتلون بـ تاريخ مصر الفرعوني (صور)

الإثنين، 26 فبراير 2018 05:19 م
"جُدران الأتوستراد" تتلون بـ تاريخ مصر الفرعوني (صور)
اعمال جدارية تحكي تاريخ مصر
كتب- محمد أبو ليلة:

في الطريق إلى مطار القاهرة  من ناحية الأوتستراد وتحديداً بالقرب من منزل كوبري المطار كانت تلك الجدران الأسمنتية صماء، تتملكها من حين لأخر صورة تُعبر عن تاريخخ مصر الفرعوني، لكن هذه الصور كان ينقصها الجمال الفرعوني بألوانه كي تلفت نظر السائرين بالقرب من مطار القاهرة ا لدولي.
 
صباح اليوم الأثنين قام عدد من الشباب المتطوعين وبفكرة بسيطة ومبتكرة بتحويل هذه الجدران الأسمنتية الصماء إلى جدراية تُشع من ثناياها حكايات عن تاريخ مصر منذ العصر الفرعوني، حولوا الجدران الأسمنتية الصماء إلي جما، مُحاولين إيصال رسالة  للجميع بأن الشباب المصري لا يبخل علي وطنه ويقف في الشمس بلا مقابل لتجميل وطنه ولزيادة الوعي لدي الناس بحضارة مصر  الفرعونية.
 
ريهام حلمي هي أستاذ مساعد بقسم الزخرفة بالمعهد العالى للفنون التطبيقية هي المشرفة على تلك الحملة التي تُعرف بـ "عيشها بالألوان"، قالت في تصريحات خاصة لـ  صوت الأمة أن هذه ا لمبادرة تم إطلاقها منذ ثلاثة شهور، "نزلنا مدينة بدر والشروق، وعملنا جدارتين في مدينة الأقصر في السوق الجديد هناك، وبنشتغل على تلوين وترميم الأثار، ونزلنا في مدينة بدر ومدينة  الشروق عملنا  لوحات على أكشاك الكهرباء، والفترة القادمة هناك برنامج لعمل  جداريات في الإسكندرية والغردقة".. تقول.
 
وتؤكد أن معظم هذه الفعاليات تكون بدعم ذاتي من المطتوعين شباب كلية فنون تطبيقية وأعضاء الحملة، الذين تصل أعدادهم لـ 70 متطوع، وبتنسيق مع الأحياء والإدارات المسئولة عن تلك الأماكن.
 
وتابعت: هذه الأعمال كان لها  رد فعل جميل من المواطنين المارين بسياراتهم وطلبهم المساهمة مع الشباب والتقاط صور مع الجدارية والعمل مازال جاري، وأن هذه المبادرة وتهدف إلى إضفاء اللمسة الجمالية الى جدران الشوارع وأكشاك ومحولات الكهرباء وبوكسات التليفون، حيث بدأ المشاركون فى المبادرة من التجمع الخامس تمهيدا للوصول لكافة أنحاء الجمهورية.

وقال خالد غريب رئيس حي النزهة، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن هذا الأمر يأتي في إطار حرص الحي والمحافظة على المظهر الجمالي لكافة شوارع العاصمة، خاصة دائرة حي النزهة التي يقع في نطاقها مطار القاهرة، فيجعله أول ما يراه السائح بعد وصوله مصر. 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(1)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(2)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(3)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(4)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(5)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(6)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(7)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(8)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(9)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(10)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(11)
 

 

عمل-جدارية-تحكي-تاريخ-مصر--(12)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة