فى حرب البناطيل المقطعة بالجامعات.. جامعة الأزهر تعلن "لو لبستى ضيق وبنطلون مقطع هتتحولى للتأديب بالقانون" .. وجامعتى الزقازيق والإسكندرية: تمنع الطلاب من الدخول

الأربعاء، 28 فبراير 2018 06:00 م
فى حرب البناطيل المقطعة بالجامعات.. جامعة الأزهر تعلن "لو لبستى ضيق وبنطلون مقطع هتتحولى للتأديب  بالقانون" .. وجامعتى الزقازيق والإسكندرية: تمنع الطلاب من الدخول
جامعة الازهر - أرشيفية
مروة حسونة - ماريان ناجى

فى قرار حاسم أعلن الدكتور شعبان كفافى، عميد الدراسات الإسلامية للبنات جامعة الأزهر بالزقازيق منع لَبْس البنطلون المقطع والضيقة والاسترتشات وكل مظاهر التبرج المعروفة داخل حرم الكلية وكان القرار بناءا على احترام تقاليد الأزهر الشريف والتى نهى الإسلام عن لبسها. 
 
وأكد كفافي أن مجلس كلية الدراسات الإسلامية بالأزهر الشريف للبنات قرر فى اجتماعه ١٤/٢/٢٠١٨ عدم دخول أى طالبات أو موظفات بهذه الملابس أو الشكل المتبرج وحثهم على الإلتزام مشيرا أن من لا يلتزم بهذه الإجراءات تتعرض للمثول أمام مجلس تأديب أو تتعرض للمسألة القانونية . 
 
كان جامعة الزقازيق منعت دخول إحدى الطالبات بسبب ارتدائها بنطلون مقطع غير مناسب لدخول الحرم الجامعى، وحدثت نفس الواقعة بجامعة الإسكندرية التى منعت طالب من الدخول بسبب لبسه بنطلون مقطع. 
 
وأوضحت هذه الجامعات أنه لا قرار رسمى بمنع البنطلون المقطع ولكن التقاليد هى من تمنع دخول مثل هذه الأنواع إلى داخل حرم العلم والتعلم داخل أروقه الجامعات. 
 
 
WhatsApp Image 2018-02-28 at 1.31.07 PM
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق