أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 28-2-2018: التضامن تقرر 50 ألف جنيه للمتوفين بحادث قطار البحيرة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 07:01 م
أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 28-2-2018: التضامن تقرر 50 ألف جنيه للمتوفين بحادث قطار البحيرة
حادث قطار البحيرة
مجدى حسيب

تحرص "صوت الأمة" على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، والتي تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم الأربعاء 27-2-2018، والتي جاء فى صدارتها، قيام وزارة التضامن بصرف 50ألف جنيه للمتوفين فى حادث قطار البحيرة، بالإضافة إلى إعلان الحكومة سعر الضمان للقطن المصرى.  

وزير ة التضامن تصرف 50 ألف جنيه للمتوفين بحادث قطار البحيرة

أعلنت غادة والي وزيرة  الاجتماعى، صرف خمسين الف جنيه تعويض عن كل حاله وفاه أوعجز كلي نتجت عن حادث القطار الذي وقع ظهر اليوم في البحيره، ممثلة فى  ٢٠ الف جنيه من حساب الاغاثه بوزارة التضامن و٣٠ الف جنيه من المجمعه التأمينيه لسكك حديد مصر، كما سيتم أيضا صرف مبالغ مالية للمصابين  بعجزبما يتوافق مع نسبه العجز لكل مصاب.

السكك الحديد تكشف ملابسات حاث البحيرة

أنتقل فريق من النيابة لمستشفي دمنهور العام  ومستشفي دمنهور التعليمي ومستشفي بدر  ومستشفي وادي النطرون  لسماع اقوال المصابين والإطلاع علي التقاير الطبية الخاصة بحالاتهم ومعاينة الجثث

وكشفت هيئة السكة الحديدعن ملابسات الحادث، حيث أكدت تأخر القطار رقم 678 ركاب إيتاي البارود - القاهرة، طريق المناشي نتيجة سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة أثناء مسيرة بمحطة أبو الخاوي ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة، ووفقا لتصريحات مركز أزمات الوزارة فإن عدد الوفيات وصل 15 حالة إلى جانب 40 مصابا.

وقرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب حادث قطاري البحيرة، وذلك برئاسة المهندس محمد عامر نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع السلامة.

إحالة رئيس مباحث المحلة السابق للجنايات

قرر المستشار أحمد السعيد رئيس نيابة أول المحلة الكبرى ، إحالة الرائد حسن أبو المجد رئيس مباحث قسم شرطة المحلة أول السابق، لمحكمة الجنايات، بعد أن تم إنهاء خدمته، لاتهامه بالاستيلاء على أموال أحد تجار العملة أثناء القبض عليه، حيث تم إحالة الضابط للاحتياط العام الماضى، بعد لتورطه فى قضية الاستيلاء على أموال تجارعملة، أثناء القبض عليه.

الحكومة تعلن أسعر الضمان للقطن المصرى

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، إنه من المستهدف زراعة 55 ألف فدان من القطن هذا العام، مشيرا إلي أن الحكومة وافقت علي سعر ضمان 2500 جنيه لأصناف القطن القبلي و2700 جنيه لأصناف القطن البحرى، وأنه للمرة الأولى  يتم التعاقد علي ١٠٠ ألف قنطار في المنيا.

مؤشرات البورصة تختتم جلسة اليوم بتراجع وسط سيولة مرتفعة

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الأربعاء - آخر جلسات شهر فبراير، على تراجع باستثناء المؤشر الذي يقيس أداء أنشط مائة شركة وذلك بعد بفعل مبيعات المستثمرين المصريين والأجانب على الأسهم القيادية والصغيرة والمتوسطة.

و نزل مؤشر السوق الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 15472.69 نقطة ، كما انخفض مؤشر ايجي اكس 70 بنسبة .017 % ليصل إلى مستوى 860.72 نقطة، أما مؤشر ايجي اكس 100 فقد سجل ارتفاعا بنحو 0.15 % مسجلا 2107.3 نقطة.

ورغم هذا التراجع الا أن قيم التداولات جاءت مرتفعة لتتخطى الأربعة مليارات جنيه ، فيما تم التداول خلال جلسة اليوم على عدد 241مليون ورقة مالية من خلال 38 ألف صفقة منفذة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا