الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بحادث قطاري كوم حمادة إلى ١٢ والمصابين إلى ٣٩

الأربعاء، 28 فبراير 2018 06:40 م
الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بحادث قطاري كوم حمادة إلى ١٢ والمصابين إلى ٣٩
حادث تصادم قطار كوم حمادة
هناء قنديل

 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها ارتفاع الحصيلة النهائية في حادث تصادم قطار بضائع بآخر ركاب بمنطقة كوم حمادة محافظة البحيرة إلى ١٢حالة وفاة و٣٩ مصاباً.
 
ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يوجد ٧ جثث في مستشفى دمنهور التعليمي، و٢ جثث أشلاء، بالإضافة إلى جثة لطفل متوفي في موقع الحادث، تم نقله عن طريق ذويه وجثتين بمستشفى بدر.
 
وأضاف "مجاهد" أنه في البداية تم نقل جميع المصابين  إلى مستشفيات بدر وايتاي البارود ووادي النطرون ودمنهور التعليمي، بينما تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى دمنهور التعليمي بعد توجيهات وزير الصحة بنقل جميع المصابين إلى تلك المستشفى باعتبارها مستشفى الإحالة المتخصصة لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث الحرجة في البحيرة مثل مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، لافتاً إلى انه متوفر بها كافة التخصصات الطبية والطاقم الطبي فضلاً عن ٧ غرف عمليات تعمل في نفس التوقيت. 
 
وأشار  "مجاهد" الى انه تم نقل جميع المصابين الى مستشفى دمنهور التعليمي ماعدا حالتين في مستشفى وادي النطرون خضعوا لعمليات جراحية، وبالتالي لايمكن نقلهما، حيث كانت تعاني احداهما من نزيف داخلي والاخرى من تهتك في فروة الرأس، وتم اجراء اللازم لهما.
 
وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن الحالة الصحية لباقي الحالات، حيث يوجد حالتين فقط في مستشفى دمنهور في حالة حرجة، حيث كانت تعاني احداهما من تهتك في الكبد وخضعت لتدخل جراحي، أما الحالة الأخرى كانت تعاني من تهتك في الطحال وتم اجراء استئصال للطحال، مشيراً الى ان باقي الحالات يعانون من كسور في أماكن متفرقة في الجسد وتم عمل اللازم لهم جميعاً وحالتهم الصحية مستقرة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق