"التعذيب".. شهادة دولية تؤكد استخدام تركيا للاعتداء الجنسي ضد المعتقلين

الأربعاء، 28 فبراير 2018 09:39 م
"التعذيب".. شهادة دولية تؤكد استخدام تركيا للاعتداء الجنسي ضد المعتقلين
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

 

يعد التعذيب، أحد أبرز الوسائل التي يعتمد عليها النظام التركي ضد المعارضة التركي، التي يتم قمعها في السجون، وهو ما كشفته الأمم المتحدة خلال الساعات الماضية.

 

صحيفة "زمان" التركية، نقلت عن نيلس ميلزر، المقرر الخاص للتعذيب وسوء المعاملة بالأمم المتحدة، تأكيده أن المنظمة لديها تقارير تثبت استخدام السلطات التركية أساليب قاسية وعديمة الرحمة أثناء التحقيقات مع المتهمين، موضحة أن التقارير تشير إلى استخدام السلطات التركية أساليب مثل اللكم والحرمان من النوم والاعتداء الجنسي والإهانات اللفظية والصدمة الكهربائية والإغراق في مياه باردة.

وأشارت الصحيفة التركية، إلى أن التقارير توضح استخدام الأساليب المشار إليها مع عديد من الأشخاص المقربين لحركة الخدمة وحزب العمال الكردستاني، مؤكدا أن السلطات التركية تسعى من خلال هذه الأساليب إلى إجبار الأشخاص على الإدلاء باعترافات والإرشاد عن الآخرين.

1
 

 

وكشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، على "تويتر"، انشقاق أول جندي تركي عن الجيش بسبب إجباره على الذهاب إلى عفرين.

ونشر  الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، تصريحات الجندي التركي المنشق أحمد ألجان، الذي قال إن الكثير من أصدقائه ذهبوا للقتال في عفرين ولم يعد لهم أثر، وإنه يريد السلام ولا يريد أن يحارب في عفرين.

 

وكان بيان "قوات سوريا الديمقراطية" الذي نشره الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، قال إن اشتباكات شهدتها عفرين مساء أمس أسفرت عن سقوط 7 قتلى في صفوف الجيش التركي، والفصائل الإرهابية المتحالفة معها كجبهة النصرة وداعش، لتصل إحصائية الأولية لخسائر تركيا خلال الساعات الماضية إلى سقوط 40 قتيلًا و إصابة 55 جريحًا، بالإضافة لإعطاب 4 سيارات عسكرية ودبابتين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة