وزير النقل: حادث قطار البحيرة نادر ولم يقع من قبل.. وذنب الشهداء أنهم "وثقوا فينا"

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:24 م
وزير النقل: حادث قطار البحيرة نادر ولم يقع من قبل.. وذنب الشهداء أنهم "وثقوا فينا"

تقدم الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بالعزاء لأسر من لقى مصرعه فى حادث قطارى البحيرة، قائلا "كل ذنبهم أنهم وثقوا فينا، وركبوا السكة الحديد، وكان لازم نراعيهم أحسن من كده".

وأضاف وزير النقل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، أن الحادث وقع قرابة الساعة الواحدة إلا ثلث ظهرا، وكانوا فى اجتماع مجلس الوزراء، وشكل لجنة على الفور خلال اتجاهه لموقع الحادث، مع مهندسين متخصصين، إضافة إلى 2 مهندسين من كلية هندسة.
 
وأوضح أنه أشرف على العمل معهم، ووجد أن الحادث نتيجة تراكم إهمال سنين، موضحا أن الحادث وقع على "خط مفرد"، ما يعنى أنه لا توجد عليه حركة كبيرة مثل الخطوط الكبرى، وهو متخصص لنقل البضائع إضافة لنقل الأهلى فى المنوفية والبحيرة، مشددا على أن حادث اليوم نادر الحدوث فى السكة الحديد، وربما لم تحدث من قبل فى السكة الحديد.
 
وأوضح أن الغرابة تأتى أن قطار الركاب جاء أمام التحويلة وعبر الجرار فى طريقه الصحيح، وعبرت السيارة الأولى ثم الثانية فى الخط الصحيح، أما العربة الثالثة فسارت مجموعة العجلات الأولى أو ما تعرف بـ"البوجى الأمامى" عبرت فى الطريق الصحيح، والمفاجأة كانت فى "البوجى الخلفى"، الذى أخذ أمر من التحويلة وأتجه فى الطريق الخاطئ وأصطدم بقطار البضائع الذى كان متوقفا.
 
وأشار وزير النقل إلى أنه لو لم يكن قطار البضائع متوقفا ما كان سيقع كل هذا العدد من الشهداء فى الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق