10 نجاحات للقوات المسلحة في البيان الـ13 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

الخميس، 01 مارس 2018 07:51 ص
10 نجاحات للقوات المسلحة في البيان الـ13 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018
الجيش المصري

حققت القوات المسلحة 10 نجاحات في البيان الـ13 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018
 
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر، وتدمير 2 سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
 
- القضاء على 13 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات ضبط بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.
 
- اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينهم عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلها كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الاعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.
 
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.
 
- القبض على 86 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
-  ضبط وتدمير والتحفظ على 9 سيارات أنواع و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
 
- اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5650 كيلو من المواد المخدرة المعدة للتداول.
 
- ضبط 11 سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية و2 تليفون بالقمر الصناعي، وتدمير سيارة دفع رباعي ودراجة نارية ومخزن جبلي يحتوي على 15 ألف قاروصة سجائر مهربة.
 
- القبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم 2 سيارة بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبي.
 
- القبض على 42 متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق