بعد غروب شمس المملكة.. الجيش البريطاني مهدد بالهزيمة

الخميس، 01 مارس 2018 01:22 م
بعد غروب شمس المملكة.. الجيش البريطاني مهدد بالهزيمة
الجيش البريطاني

في وقت تشكل ميزانية وزارات الدفاع أهمية قصوى في عدد من الدول الأوروبية، تعاني القوات المسلحة البريطانية من التمويل، حيث حذر جنرال بريطاني مما قد تواجهة بريطانيا من هزيمة محتملة في النزاعات العسكرية المستقبلية، بسبب ضعف التمويل.

وتمثل روسيا ومجموعة الأسلحة والتكنولوجيات المتزايدة التى تعمل دول أخرى على تطويرها أحد الشواغل الرئيسية لنائب رئيس أركان القوات المسلحة البريطانية الجنرال جوردون ماسنجر البريطانى بحسب ما ذكرته صحيفة (ديلى تليجراف) البريطانية - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس.

 

الجيش البريطاني

وماسنجر الذى يمكن أن يكون من بين المرشحين لمنصب رئيس أركان الجيش البريطانى فى وقت لاحق من العام الجاري، قال  لصحيفة (التايمز) البريطانية - إن هناك أنشطة "يجب مواجهتها"، داعيا إلى زيادة ميزانية الدفاع للتعامل مع الأخطار الوافدة من الخارج.

وتناول مسانجر في حديثه تهديدات الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج- أون وطموحاته النووية، مؤكدًا أن أزمة كوريا الشمالية هى "قضية أمنية عالمية"، وإن بريطانيا تعمل على خطط حول كيفية مساعدة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فى التعامل مع هذا الخطر.

الجيش البريطاني 1

وأوضح الجنرال البريطانى أن من واجب بريطانيا كدولة مؤثرة رئيسية أن تمتلك قدرات لمواجهة  التحديات الجديدة التى تشكلها بعض الدول والجماعات الإرهابية.

ودعا وزير الدفاع البريطانى جافين ويليامسون الحكومة البريطانية إلى حصول على مزيد من التمويل للقوات المسلحة، حيث يترواح عجز ميزانية الجيش البريطاني بين 20 إلى 30 مليار جنيه استرلينى خلال العشر سنوات المقبلة.

الجيش البريطاني 2
وأنشأ الجيش البريطاني في عام 1707م بعد اتحاد اسكتلندا و إنجلترا في مملكة بريطانية العظمى بدمج القوات المسلحة لكلا من الدولتين،  و كان لها أثر كبير في تاريخ العالم فلقد شاركت في العديد من الحروب مثل الحروب النابليونية و حرب السنوات السبع و حرب القرم و الحربين العالميتين الأولى و الثانية ، أيضا احتلت العديد من الدول حتى القرن الماضي وكانت تطلق على نفسها الإمبراطورية البريطانية التي لاتغيب عنها الشمس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق