أولياء أمور يرحبون بتعميم "قالوا إيه" بالمدارس: "النشيد يقضي على ظاهرة المهرجانات.. ويوعي الطلاب بقيمة جيش بلده"

السبت، 03 مارس 2018 08:06 م
أولياء أمور يرحبون بتعميم "قالوا إيه" بالمدارس: "النشيد يقضي على ظاهرة المهرجانات.. ويوعي الطلاب بقيمة جيش بلده"
جانب من أغنية قالوا إيه
ريم محمود

 
جاء قرار وزارة التربية والتعليم بتعميم نشيد الصاعقة المصرية "قالوا ايه" فى طابور الصباح والفسحة على جميع مدارس الجمهورية، بمثابة  طوق"النجاة" لأولياء أمور طلاب المدارس.
 
 
b67add4b-e9ed-4b4a-8746-1f9e71d49111
 
 
وكانت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أصدرت أمرا إداريا على جميع مدارسها، بالعمل على إلقاء نشيد الصاعقة المصرية "قالوا إيه"، بدون موسيقي خلال طابور الصباح، وكذلك أثناء الفسحة.
 
ولاقى القرار ترحيب كثير من أولياء الأمور بمدارس القاهرة الجديدة، مؤكدين أنه تقدير لدور القوات المسلحة المصرية، بالإضافة إلى أنها خطوة جيدة لتعريف الأجيال القادمة ووعيهم بدور قواتنا المسلحة في حماية الوطن.
 
رصدت "صوت الامة" أراء أولياء الامور حول هذا الأمر، حيث قالت زهراء خالد أحد أولياء الامور: "كفي جيل غير منتمي تم استعمار عقله ولابد أن يربي الجيل الجديد علي قيمة من أهم القيم الدينية و الوطنية وهى أن الجيش هو من يحافظ على البلد". 
 
 
d6bb5b1d-02eb-4a05-897f-c89c2db55170
 
وأشارت إلى أنه من الضروري أن الاطفال والشباب يدركون جيدا أنه يتعلم في مدرسته بمنتهي الأمان و يلعب و يعيش حياته هو واسرته، وفى المقابل يوجد أشخاص يضحون بحياتهم لحماية هؤلاء الأطفال لكى نعيش نحن فى رفاهية، قائلة :"اتمني تعميم هذا النشيد علي جميع مدارس مصر وشرحه أيضا".
 
وافقتها فى الرأى عبير أحمد ولية أمر ومؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، حيث أكدت أن تعميم هذا النشيد وغيره من الاناشيد الوطنية سوف يقضي على ما يحدث فى المدارس خلال الايام الماضية، حيث أنتشرت الأغانى الشعبية والرقص بين الطلاب مؤكدة أن هذا أمر سئ يحتاج إلى رقابة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأشارت إلى أن تعميم هذا النشيد سوف يعمل على تنمية عقل الاطفال بدور الجيش ومجهوده فى حماية الوطن،مؤكدة أنها تطالب أيضا بتعميمه فى مدارس الجمهورية.
 
فى ذلك السياق قالت شيماء على ماهر، مسئولة جروب بالتعليم نبني بلدنا، وولية أمر لطلاب فى المرحل الابتدائية، أن هذا تعميم هذا النشيد على المدارس ليس كافى، وأشارت الى أن لابد بأن تقوم المدارس بعمل حملات توعية وتعريف وشرح للنشيد وجهود القوات المسحلة خاصة لطلاب المرحلة الابتدائية.
 
وأشارت ماهرلـ"صوت الأمة" أن إنتشار هذا النوع من الاناشيد الوطنية بين طلاب المدارس سيقضي على ثقافة المهرجانات التى أنتشرت خلال الفترة الماضية بين الطلاب والأطفال وتسببت فى عدم معرفتهم بوطنهم.
 
بينما قالت جيهان زاهر مسئولة تمرد على المناهج التعليمية، أن نعتبر ما يحدث هو خطوة هامة على طريق زرع الوعى الوطنى لدى الطلاب ، ومشاركتهم المعنوية والنفسية لما يحدث على أرض الوطن ، وهى قيم وطنية هامة فقدت الكثير من معانيها لدى الطلاب فى السنوات الأخيرة .
 
وأشارت فى تصريحات لـ"صوت الأمة" أنه اصبح من المهم جدًا الإهتمام بزرع الوعى الأمنى والفكرى ومعانى الإنتماء وحب الوطن ووضع نماذج من أبطالنا وشهدائنا كنماذج وقدوة حسنة نصب أعين هؤلاء الطلاب لانهم حماة الوطن فى الغد القريب .
 
وأضافت، ونناشد وزارة التربية والتعليم العمل بكل قوة لتعميم النشيد فالتربية قبل التعليم وخاصة إذا كانت التربية على الوطنية والإنتماء فسيكون الناتج بلا شك مواطن مصرى صالح يرفع من شأن مصر بجميع المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق