دعوى قضائية لمحاكمة كاتب تطاول على النبي والجيش المصري.. المؤلف أصدر ديوانا وحرف حديث "خير أجناد الأرض" (صور)

السبت، 03 مارس 2018 06:00 م
دعوى قضائية لمحاكمة كاتب تطاول على النبي والجيش المصري.. المؤلف أصدر ديوانا وحرف حديث "خير أجناد الأرض" (صور)
الجيش المصري- أرشيفية
علاء رضوان

فى تطور وسريع ومفاجئ، تلقت المحكمة الإقتصادية دعوى قضائية مقامة من أشرف فرحات، المحامى بالنقض، ضد الكاتب والشاعر جلال البحيرى، ودار ضاد للنشر والتوزيع، يتهمهم فيه بإزدراء الدين الإسلامى وإهانة الجيش المصرى.

ذكرت الدعوى، أنه خرج على الشعب المصرى خلال الأيام الماضية الكاتب والشاعر جلال البحيرى بديوان أطلق عليه «خير نسوان الأرض» عن دار ضاد للنشر والتوزيع، وذلك فى ضوء تحريف حديث النبى «خير أجناد الأرض» فى إشارة للجيش المصرى. 

1
 

الغريب والعجيب أن ديوان الشعر تواجد فى معرض القاهرة للكتاب خلال الشهر الماضى، وكان هناك حفلاَ لتوقيع الكتاب، ما ألحق العار على وزارة الثقافة وهيئة الكتاب وكل من سمح بصدور ذلك الكتاب وتوزيعه، حيث تطاول فيه على وصف النبى عن هؤلاء الشجعان والأبطال بأنهم خير أجناد الأرض وصفهم بخير نسوان الأرض-حسب الدعوى-.   

وفى الوقت الذى يحارب فيه أبطال الجيش فى سيناء لتحريرها من الجبناء وأهل الشر يخرج المشكو فى حقه بكتاب يستنكر فيه تلك المجهودات ومحرفاَ لحديث النبى، وذلك فى غيبة من وزارة الثقافة، وكذا هيئة الكتاب التى سمحت بتداوله فى المعرض وعمل ندوة للكاتب المشكو فى حقه.   

2
 

الكارثة الأكبر التى كشفت عنها الدعوى، أن المر لم ينتهى عند النيل من المؤسسة العسكرية أو تحريف حديث النبى بل زاد التطاول للنيل من النبى بشخصه حينما قال فى كتابه «سيرة نبى قواد»، فإن الله تعالى أوجب للنبى حقوقاَ على العالمين جميعا، وذلك لعموم دعوته وابديتها كونه رحمة للعالمين، فأوجب على العالمين جميعا أمرين الأول وجوب الإيمان به وتصديق دعوته والثانى تحريم معاداته والكف عن اذيته.

الكتاب الذى تم تداوله يوم 3 فبراير الماضى بمقر دار «ضاد» فى صالة رقم 2 خلال الدورة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب يعد مشكل جريمتين أولها سب واهانة الرسول والثانية إهانة الجيش المصرى، حيث اعتذرت عنه دار النشر المشكو فى حقها عبر المواقع وبالصحف إلا أن هذا الإعتذار لا ينفى عنها المساهمة فى وقوع الفعل إذ أنها تراجع الكتاب ومحتواه، فكيف وافقت على نشره وتداوله بالرغم من وجود تلك العبارات المسيئة للرسول وتحريف لحديثه وإهانة الجيش المصرى-حسب الدعوى-. 

3

كشفت الدعوى، أن ما جاء بالكتاب وتغنى به صديقه المدعو رامى عصام الهارب خارج مصر التى جاء فيها: «سلام الله على البادى برمى حجارة ع المبنى وفتح النار على الأوساخ، سلام على الرافع سلاحه فى وش عساكركم وراسم رايات الكفر بالطغيان»، مؤكداَ أن هذه الكلمات ليست إلا جزء من أغنية جلال البحيرى الذى أثار الجدل بأغنيته الجديدة مع المطرب رامى عصام.    

من جانبه، قال أشرف فرحات، المحامى بالنقض، أن دار الإفتاء أكدت عبر مواقع التواصل الأإجتماعى، بحثاَ حول الأحاديث الواردة فى فضل الجيش المصرى، حيث أكدت فى بحثها صحة جميع الأحاديث الواردة عن النبى، مؤكدة أن تلك اتلأحاديث لم يطعن فيها بالإنكار أو التضعيف ولا عبرة بمن يردها أو يطعن فيها فى هذه الأزمان. 

4
 

وأضاف «فرحات» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن الجيش المصرى يخوض معارك شرسة فى سيناء والتى تحتم على الجميع الوقوف إلى جانب أبناء الجيش الذين ينطقون الشهادة ويزودون عن تراب هذا الوطن بدمائهم فى كل لحظة، مؤكداَ أن جلال البحيرى له اكثر من أغنية مع المطرب الهارب رامى عصام تحتوى غالبيتها تجاوز فى حق الجيش وفى حق الوطن، ولكن الأغنية الأخيرة مع رامى عصام اشعلت غضب الجميع.  

5

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق