"سلم نفسك" في دار الأوبرا.. السيسي يدعو ولي عهد السعودية لسهرة ثقافية

الأحد، 04 مارس 2018 10:17 ص
"سلم نفسك" في دار الأوبرا.. السيسي يدعو ولي عهد السعودية لسهرة ثقافية
الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان

 
لا شك أن نهضة المجتمعات سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، لا يمكن أن تنعزل عن البيئة الثقافية والإبداعية، التي توفر المناخ الملائم للتعايش السلمي وقبول الآخر واحترام الإنسانية والهدف من التنوع البشري والأيديولوجي.
 
ولعل مصر، عانت لسنوات، من هذه الإشكالية التي ظلمت الإبداع وأهله، خاصة ما ينتجه مسرح الدولة من أعمال إبداعية هادفة، ووضعته في قالب مهمش، منطوٍ علي نفسه، فقيراً أمام الملايين المنهمرة التي يتحصلها ممثلو السينما والدراما.
 
من هنا، كان توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة الجمهورية، بأن يكون المجتمع علي قدر المسئولية، وأن تكون أجهزة الدولة كلها داعماً لهذه المسيرة من استعادة الهوية الثقافية والمجتمعية لمصر، ومحاربة الأفكار المتطرفة والهدامة، وتحويل الطاقات السلبية إلي إيجابية ومنتجة في كافة المجالات.
 
وتأتي دعوة الرئيس السيسي لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لحضور العرض المسرحي "سلم نفسك" بدار الأوبرا المصرية، لتؤكد علي أن الدولة المصرية الجديدة تشجع الشباب والمبدعين في كافة المجالات، خصوصاً هذه الأعمال التي تحافظ علي هوية الدولة وتنتشل الشباب من براثن التطرّف والتخلف والإرهاب.
 
مسرحية "سلم نفسك" هي عمل إبداعي متكامل، ونموذج ملهم في الإتقان وتوظيف الطاقات، حيث نجح المخرج خالد جلال بطلبة مركز الإبداع في إيصال الرسالة وإبهار أكبر النجوم، بهذا العمل الفني الكبير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق