جمهور الزمالك يشن هجوما على مرتضى منصور: نادينا محتل ورئيسه مختل (صور)

الأحد، 04 مارس 2018 11:28 ص
جمهور الزمالك يشن هجوما على مرتضى منصور: نادينا محتل ورئيسه مختل (صور)
مرتضى منصور
أسماء عمر

شهد نادي الزمالك العديد من الأحداث المثيرة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن تم التحفظ على خزينة النادي من قبل نيابة الأموال العامة، الأمر الذي من المؤكد سيلقي بظلاله على فريق الكرة الذي يستعد لمواجهة هامة الأربعاء المقبل ببطولة الكونفيدرالية، حيث يحل الفارس الأبيض ضيفاً على نظيره ويلايتا ديشا ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة الكونفيدرالية.

الأمن الزمالك
 

جمهور الزمالك يشن هجوما على مرتضى منصور: نادينا محتل ورئيسه مختل

من ناحيتها شنت جماهير نادي الزمالك حملة ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأزم الموقف في القلعة البيضاء، والدخول إلى حالة من عدم الاستقرار من شأنها أن تعصف بالإيجابيات التي بدأ يحققها فريق الكرة تحت القيادة الفنية لإيهاب جلال .

وكشفت مصادر قانونية، أن نيابة الأموال العامة العليا، أصدرت قرارا بالتحفظ علي خزينة نادي الزمالك، علي أن يكون التعامل بالصرف خلال الفترة الحالية، من خلال إيصالات جديدة تكون تحت رقابتها ، ومعرفة سبب الصرف، وأن يتم الحصول على جميع الإيصالات التي تم الصرف بها ، منذ تولي مرتضى منصوررئاسة القلعة البيضاء في مارس 2014، وحرصت اللجنة على معرفة ، حقيقة ما يقال عن فتح حسابات جديدة من خلال الحسابات الرسمية أو حسابات بأسماء آخرين ، خلال الفترة الماضية لإيداع مبالغ مالية أو تحويلات بها ، وتم التحفظ على خزينة النادي.

خزينة الزمالك
 

وشكلت النيابة لجنة خماسية، وانتقلت إلي مقر النادي لاتخاذ الاجراءات، وطالبت بفحص جميع أوراق الزمالك منذ يوم 14 مارس 2014 حتى تاريخه، ومراجعة كافة الإيرادات والمصروفات التي تمت خلال هذه المدة، كما طلبت مراجعة عقود شراء اللاعبين والإعارات التي تمت سواء داخل مصر أو خارجها، في ظل التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم 240 لسنة 2018، حصروارد أموال عامة عليا والمقيدة برقم 14 لسنة 2018، حصرتحقيق أموال عامة عليا.

كانت لجنة من نيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع، استعانت  بقوات من مديرية أمن الجيزة عقب منعها من دخول النادي لممارسة عملها في فحص الأوراق المالية ،  بعد أن تعددت بلاغات ممدوح عباس رئيس مجلس ادارة الزمالك السابق ، ضد مجلس الإدارة الحالي، يتهمهم فيها  بفتح حسابات سرية بأسماء أشخاص لتلقي أموال النادي.

كما نظمت الإدارة العامة للتفتيش البيئي، بالتنسيق مع شرطة السياحة، ومحافظة القاهرة، حملة مكبرة استهدفت المنشآت السياحية والخدمية بنطاق حي مصر الجديدة، وغرب القاهرة «الزمالك»، لمراجعة الاشتراطات والمعايير البيئية لتلك المنشآت، وبيان مدى إلتزامها بكافة الإجراءات وفقاً لأحكام قانون البيئة.

وقال محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، إن الحملة أسفرت عن رصد عدة مخالفات بيئية متنوعة منها عدم وجود سجل وموافقات بيئية، وعدم تخصيص حيز للمدخنين مما يعد ذلك مخالفاً لأحكام المواد 19 و22 و46 من قانون البيئة، وتم تحرير٢١ محضرا بيئيا لمخالفة تلك المنشآت لقانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته واللائحة التنفيذية وتعديلاتها.

وأضاف «عبد الوهاب» أن تلك الحملات مستمرة بشكل مكثف طوال العام للحفاظ على البيئة ومنع المخالفات، وذلك استحابةعلى مدار العام فى إطار الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنه من المقرر شن العديد من الحملات التفتيشية المشتركة بشكل مفاجىء على عدد آخر من الأحياء بهدف التحقق من مدى إلتزام المنشآت بيئيا.

من جانب أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إنه قادر على إيقاف النشاط الرياضي في مصر ومنع المنتخب من كأس العالم -على حد قوله- بسبب اللجنة التي شكلها وزير الرياضة لإدارة النادي ماليا لان هذا يعتبر تخل حكومي، مضيفا :"تم نسف الجمعيات العمومية وبقول لمصر كلها أنا غلطان إني حافظت على أموال النادي وحدث تدخل حكومي بتشكيل لجنة تدير".

مرتضى منصور
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق