وزير النقل يعد النواب: "هتشوفوا سكة حديد جديدة تماما"

الأحد، 04 مارس 2018 02:17 م
وزير النقل يعد النواب: "هتشوفوا سكة حديد جديدة تماما"
هشام عرفات

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن هناك إرادة سياسية لتطوير السكة الحديد، مشيراً إلى أن مشاكل مرفق السكة الحديد ليست وليدة اللحظة إنما منذ 60 عاماً، وهي متراكمة، لكن هناك إرداه سياسية، قائلاً : " إذا كنتم لا تشعرون بوجود هذه الإرادة فهذه مشكلة لدي".
 
جاء خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، تعقيباً علي البيانات العاجلة التي تقدم بها أعضاء مجلس النواب بعد الحادثة الأخيرة التي شهدها خط المناشي بعد اصطدام القطار رقم 678 ركاب بقطار محمل بالطفلة فى محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بقطار بضائع.
 
ووعد عرفات، بأن يكون هناك سكة جديد بشكل مختلف في ضوء التطويرات التي تشهدها حالياً بتكلفة 55 مليار جنيه تنتهي في 2022، ومن المتوقع أن تظهر بوادرها في منتصف 2019، قائلاً : "هتشوفوا سكة جديد جديدة تماماً .. وسجلوا عليا الكلام دا".
 
وقال عرفات، إنه يتم العمل حالياً علي تطوير الخطوط الأعلى في نسبة الإشغال، لاسيما أن أحد الاشكاليات تتمثل في أن حجم الحركة أحيانا يزيد عن السعة القصوى.
 
ونوه عرفات، إلي أنه يتم تشكيل لجنة عليا، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تضم في عضويتها وزارة النقل وأساتذة الجامعات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وضع شبكة السكك الحديدية بأكملها والجرارات المستخدمة، والخروج بتوصيات لتحديد حالتها وإمكانية استخدامها وتطويرها.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق