أستوري أخرهم.. الموت فجأة من علامات القيامة في المستطيل الأخضر (فيديو)

الإثنين، 05 مارس 2018 10:00 م
أستوري أخرهم.. الموت فجأة من علامات القيامة في المستطيل الأخضر (فيديو)
استورى مع محمد صلاح
أحمد مسعود

 

 

تواصلت اللحظات الحزينة لكل عشاق كرة القدم حول العالم عندما استيقظ الجميع علي خبر وفاة قائد فيورنتينا الإيطالي دافيدي أستوري قائد الفريق ومدافع المنتخب الإيطالي.

وللأسف لم يعلن النادي سببا ظاهرا لوفاة اللاعب مشددا علي أنه مات بسبب المرض دون الإفصاح عن الأسباب.

 

موت الفجأة معروف عن المسلمين أنه من علامات القيامة لاسيما بين الشباب، لكن يبدو أن هذا الأمر انتشر جدا وكأن العلامة تأصلت في ملاعب كرة القدم، حيث لا نكاد نفيق من خبر وفاة لاعب محبوب علي قلوبنا إلا يلحقه رفيق ملاعب.

أبرز هؤلاء اللاعبين بالطبع كان نجم الأهلي الراحل محمد عبد الوهاب الذي توفي في أغسطس 2006، أثناء التدريبات، وهو ما مثل أزمة كبيرة لعشاق الكرة في مصر بل والمصريون جميعا، خاصة أن اللاعب لم يكن يشكو من أي مرض قبلها.

فيما كانت أول حالة وفاة في ملاعب كرة القدم للاعب يدعي ويليام كروبر، في 13 يناير 1889 حيث كان يبلغ 26 عامًا، وكان يلعب لفريق ديربي كاونتي الإنجليزي، حيث انتهت رحلته في ملاعب كرة القدم، في مباراة مع ستافيلي أمام جريمسبي تاون على ملعب الأخير، حيث تعرض لضربة قوية في البطن من مدافع جريمسبي دان دويل بعد 15 دقيقة فقط من البداية، ليتوفي في اليوم الثاني متأثرا بإصابته.

Capture
 

 

لتتعدد بعد ذلك حالات الوفاة بين لاعبي كرة القدم، والتي كان أبرزها يوسف بلخوجة لاعب الوداد المغربي، الذي سقط أثناء مباراة مع الرجاء البيضاوي، وتوفي في الحال بسكتة قلبية، دون أي مقدمات.

 

وفي عام 2003 كانت الصاعقة علي جماهير الكرة الإفريقية عندما توفي مارك فيفيان فويه نجم الكاميرون في نصف نهائي كأس العالم للقارات التي حققت فيها الأسود مفاجآت بالوصول للنهائي، حيث سقط اللاعب فجأةً في الملعب وتم الإعلان عن وفاته رسمياً على أرضية الملعب.

في اغسطس 2006 توفي محمد عبد الوهاب بسبب أزمة قلبية وهو يؤدى التدريبات مع الأهلي.

 

في 2009 توفي سالم سعد لاعب النصر الإماراتي والذي داهمته نوبة قلبية أثناء التمرين.

في مارس 2010  توفي إندورانس إيداهور لاعب المريخ السوداني بنوبة قلبية.

في يونيو 2013 توفي محمد فهاد لاعب الصليبيخات الأردني بعدما تعرض في أحد المباريات غير الرسمية في شهر مايو 2013 إلى الاصطدام بلاعب آخر تسبب له في نزيف حاد بالمخ وغيبوبة ليتوفي فجر يوم 17 يونيو 2013.

 

في نوفمبر من نفس العام بالأردن توفي قصي الخوالدة، لاعب الفيصلي، متأثرة ببلع لسانه أثناء مباراة لفريقه بالدوري.

اليوم 4 مارس 2018 أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي وفاة دافيدي أستوري قائد الفريق ومدافع المنتخب الإيطالي، وذلك قبل مواجهة فريقه المرتقبة أمام نظيره أودينيزي بالدوري الإيطالي، الذي كان آخر وفاة وليست الأخيرة لاسيما أن مع كل وفاة بين اللاعبين نعتقد أنها النهاية لكن للأسف لم يحدث.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق