محمد بن سلمان في مصر.. مسؤولون خليجيون: الزيارة دلالة واضحة على عمق العلاقات التاريخية

الأحد، 04 مارس 2018 11:51 م
محمد بن سلمان في مصر.. مسؤولون خليجيون: الزيارة دلالة واضحة على عمق العلاقات التاريخية
الرئيس عبد الفتاح السيسي والامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

زيارة هامة، تلك التي يجريها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، لمصر ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤوليين، والتي تمثل دلالة واضحة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

مسؤولون سعوديون وخليجيون، أكدوا على أهمية تلك الزيارة التي تمثل خطوة مهمة، التي تمثلت محاولة للتصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة.

 

سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، علق على تلك الزيارة قائلا عبر حسابه الرسمي على "تويتر":"سمو ولي العهد حفظه الله يستهل زياراته الرسمية الدولية بذهابه إلى جمهورية مصر الشقيقة، في دلالة واضحة على عمق العلاقات التاريخية، واستمرار التنسيق المشترك المميز للدولتين الكبيرتين".

1
 

 

في سياق متصل، قال وزير الخارجية البحريني خالد بن حمد، معلقا على تلك الزيارة :"زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي الى مصر تجسد حقيقة استراتيجية ثابتة ؛ أن قوة و وحدة و تكامل الموقف العربي هو أساس استقرار  المنطقة".

2
 

 

كما علق الكاتب الصحفي السعودي، عبد العزيز الخميس، على الزيارة عبر حسابه على "تويتر" قائلا:" الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان يؤكدان على مواصلة العمل معا من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة، والتوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له".

 

3
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م