وزارة التضامن الاجتماعي: هذه أسباب 11 طفلا من دار أيتام بأكتوبر

الإثنين، 05 مارس 2018 02:31 ص
وزارة التضامن الاجتماعي: هذه أسباب 11 طفلا من دار أيتام بأكتوبر
وزيره التضامن الاجتماعي

 

أكدت وزارة التضامن، أنه في تحرك سريع تجاه واقعة هروب 11 طفل من إحدى دور الرعاية بأكتوبر ، تبين بالبحث والتحري أن الأطفال ال11 هم أخوة أشقاء كان قد تم القبض عليهم وهم يمارسون التسول بصحبة والدهم في شهر سبتمبر 2017 وقد تم حبس الأب وإيداع الأطفال بهذه الدار.

وأشار بيان لوزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه بعد خروج الأب من السجن علم بمكان تواجد الأطفال بمؤسسة أبناء الغد وقام بزيارتهم أكثر من مرة .

وأوضحت وزارة التضامن  البيان أنه في يوم الجمعة الماضية تفاجأ القائمون على الدار بهروب الأطفال بعد ساعات قليلة من زيارة والدهم لهم، حيث بحث القائمون على الدار عنهم في المنطقة المحيطة بالدار ثم تم تحرير محضر برقم 673 بتاريخ 3/3/2018 بقسم ثالث أكتوبر، وبالبحث عنهم تبين  أن الأطفال يعيشون مع الأب بمنطقة  الكيلو 4.5 بمدينة نصر  وقد رفض الأطفال العودة مع القائمين على الدار؛ مما دفع الأخيرين إلى تحرير محضر برقم 7 بتاريخ 4/3/2018 بنقطة الشروق قسم أول مدينة نصر بتسليم الأطفال إلى والدهم.

 

جدير بالذكر أن التحريات تشير إلى أن والد الأبناء تزوج من 4 سيدات، وأنجب 11 طفلا، واحترف التسول بهم وله سوابق و مع دخوله السجن تم إيداعهم دار رعاية، قبل أن يحرضهم على الهرب عقب خروجه من السجن.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق