التوتر الروسي والأمريكي في سوريا.. موسكو توجه اتهامات لواشنطن بشأن الغوطة

الإثنين، 05 مارس 2018 05:41 م
التوتر الروسي والأمريكي في سوريا.. موسكو توجه اتهامات لواشنطن بشأن الغوطة
سوريا
كتب أحمد عرفة

تواصل التوتر الروسي الأمريكي، فما بين تهديدات باستحداث أسلحة جديدة، بجانب الإعلان عن عقوبات أمريكية ضد روسيا، تصاعدة حدة التوتر بين البلدين بشأن الأحداث في سوريا، في ظل الاتهامات التي توجهها موسكو ضد واشنطن.

وزارة الدفاع الروسية فتحت النار على واشنطن، فوفقا لما نشره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، فإن روسيا أعلنها أنها ترفض الاتهامات الأمريكية بتجاهل قرارات الأمم المتحدة في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الولايات المتحدة لا تفعل شيئا لاحتواء المقاتلين في الغوطة الشرقية، موضحة أن المقاتلون الذين تدعمهم واشنطن يشنون هجمات يومية على الجيش السوري في الغوطة الشرقية.

1
 

 

وكان نائب وزير الخارجية سيرجى ريابكوف قال إن موسكو لديها أدلة على أن الولايات المتحدة تحاول التدخل فى الانتخابات الرئاسية الروسية.

وكانت أجهزة مخابرات أمريكية اتهمت في وقت سابق، روسيا بالتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت فى 2016 وهو ما تنفيه موسكو.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيتعامل بصورة عادلة مع روبرت مولر المحقق الخاص الذي عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في قضية التدخل الروسي للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتابع ترامب، في تصريحات له أن التحقيق مع إدارته بشأن روسيا يجعل صورة واشنطن سيئة للغاية، بالإضافة إلى أنه يضع واشنطن في مكانة سيئة،لافتة إلى أنه كلما كان العمل أسرع، سيكون أفضل لصالح بلاده وفق قوله.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا