جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 6-3-2018 والقنوات الناقلة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 12:00 ص
جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 6-3-2018 والقنوات الناقلة
ريال مدريد وباريس سان جيرمان

 

 

يشهد جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 6-3-2018 والقنوات الناقلة على رأسها مباراة الأهلي ومونانا الجابونى فى دورى أبطال أفريقيا، فضلا عن المواجهة الأبرز التى تجمع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان فى إياب دوري أبطال أوروبا.

كما يشهد جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 6-3-2018 والقنوات الناقلة مباريات فى الدورى المصرى إذ تقام مباراة الاسيوطى وانبى ومباراة الاسماعيلى ووادى دجلة على ستاد الاسماعيلية .

 


الأهلي VS مونانا الجابونى  

 

 

يستهل فريق الاهلي في الثامنة من مساء اليوم ، الثلاثاء، بإستاد القاهرة رحلة إستعادة "الأميرة الأفريقية" عندما يستضيف فريق مونانا الجابوني بإستاد القاهرة في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى يتطلع خلالها المارد الأحمر لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل مهمة الفريق في لقاء العودة بالجابون يوم 17 مارس الجاري.

 

الاهلي يلعب الليلة على إستاد القاهرة المُلقب بـ"ملعب الرعب" ووسط قرابة خمسة آلاف مُشجع وافقت الجهات الأمنية على حضورهم لقاء الليلة لدعم الأهلي في انطلاقة "الحلم الأفريقي" الذى يأمل الأهلي في تحقيقه واستعادة الأميرة الأفريقية الغائبة عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

 

ويدخل الاهلي اللقاء مُتسلّحاً بـ"دفعة معنوية" هائلة بعدما أصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة الدوري المحلي حيث لا يفصله عليها سوى أربعة نقاط فقط ، ويعتمد حسام لبدرى المدير الفنى للاهلى على خبرات لاعبيه وأمكانياتهم الفنية العالية ويستعيد الفريق  جهود أكثر من لاعب غابوا عن مباريات الفريق الماضية أبرزهم عبد الله السعيد وسعد سمير بعد تماثلهم للشفاء من إصابتهما الأخيرة ، فيما يبستمر غياب أحمد حمودي لعدم تعافيه من الإصابة الأخيرة.

 

ويعول الاهلي في مباراة الليلة على نجوم الفريق أمثال عبد الله السعيد ، أحمد فتحي ، أجايي ، وليد آزارو ، على معلول.

 

وأكد  أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي  أن  مواجهة مونانا   ستكون صعبة، وليست نزهة    كما يدعى البعض كونه  فريق مغمور  بل هو فريق جيد أستطاع فى البطولة الماضية

 

 إحراج  الوداد المغربى، الذى تغلب عليه بركلات الجزاء 5/4  بدور الـ32  قبل أن يتوّج الوداد بعدها باللقب على حساب الأهلى فى نهائى البطولة ، وأضاف مدرب الأهلى، نتمنى أن نُكرر سيناريو الوداد نهزم مونانا فى دور الـ32 ثم نحقق اللقب الأفريقى فى النهاية.

 

في المقابل، يسعي فريق مونانا  الجابونى إلي تحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة قبل موقعة العودة بالجابون يوم 17 مارس القادم ، واعترف كيفين إبينجا المدير الفني بصعوبة مواجهة الليلة،مؤكدا أن فريقه سيواجه  واحد من أقوى فرق القارة السمراء، هو أمر صعب، في ذات الوقت قام بإعداد لاعبيه بشكل جيد وقال جاهزون لتقديم عرض قوى.

 

وشدد إبينجا على أن فريقه يفتقد بعض الخبرة في إنهاء المباريات بقلة استغلال الفرص التي يصنعها اللاعبين،.

 

ويضم المنافس الجابوني عددا من اللاعبين المميزين علي رأسهم  الحارس إيف بيتسكي ولاعب الوسط لويس أميكا أوتشانجا وكلاهما في تشكيلة منتخب الجابون الأول ،فيما يغيب المهاجم أتشابو عن موقعة الليلة بسبب الإصابة التى لحقت به فى أحد لقاءات الدورى الجابونى هناك.

 


ريال مدريد VS باريس سان جيرمان

 

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، صوب ملعب "حديقة الأمراء"، بالعاصمة الفرنسية "باريس"، لمتابعة المباراة المصيرية التي تجمع بين ناديا باريس سان جيرمان الفرنسى وريال مدريد الاسبانى.

وانتهت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الاسبانية "مدريد"، بفوز الريال على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويحتاج باريس سان جيرمان لتحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، إذا أراد إنتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائى من منافسات دورى ابطال اوروبا، بينما يكفى ريال مدريد التعادل السلبى أو التعادل الايجابي بأي نتيجة أو الخسارة بهدف دون مقابل للعبور إلى الدور ربع النهائي.

مباراة اليوم تعد بمثابة نقطة فاصلة فى مشوار المدرب الفرنسى زين الدين زيدان مع ريال مدريد، فالعبور لدور الثمانية يعنى المحافظة على آمال الفريق الملكي فى الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي وهي البطولة الوحيدة التي ينافس الريال على الفوز بها بعدما تبخرت أحلامه فى التتويج بلقبي الدوري الاسباني "الليجا" والكأس.

ولاشك أن خروج ريال مدريد من مسابقة دورى ابطال اوروبا أمام باريس سان جيرمان، قد يضع كلمة النهاية فى مشوار "زيزو" مع الريال، كذلك أوناي ايمري المدير الفنى لنادى العاصمة الفرنسية، بعدما وضعت الإدارة الحصول على اللقب الاوروبي هدفاً أساسياً هذا الموسم، فى ظل الصفقات المدوية التي أبرمتها الصيف الماضى لتدعيم صفوف الفريق وأبرزها النجم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

ولن يتأثر باريس سان جيرمان بغياب لاعبه نيمار بسبب الاصابة، فى ظل تواجد البديل الأمثل القادر على تعويض غيابه وهو الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الذى سجل في المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبها ضد تروا، وأوليمبيك مرسيليا (هدفين)، ستراسبورج.

 


ليفربول VS بورتو

 

 

يسعى فريق ليفربول لتكرار تفوقه على بورتو البرتغالي عندما يلتقي الفريقان فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات مرحلة الاياب لدور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم، وهو متأهل "إكلينيكياً" للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، بعدما حقق فوزاً عريضاً على بورتو بخماسية نظيفة فى مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "الدراجاو" فى البرتغال.

ويدرس يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول إحداث تغييرات واسعة فى التشكيلة الاساسية للفريق بمباراة اليوم، لاسيما وأن ليفربول يستعد لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر يونايتد السبت المقبل بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

فى المقابل، يسعى بورتو المنتعش بفوزه على سبورتنج لشبونة الجمعة الماضية فى كلاسيكو البرتغال، والحفاظ على صدارته لمسابقة الدورى البرتغالى بفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي بنفيكا، للخروج من مسابقة دورى ابطال اوروبا بشكل مشرف.

ويطمح بورتو لتحقيق الفوز الأول فى تاريخ مواجهاته مع ليفربول، حيث سبق وأن إلتقى الفريقان فى خمس مباريات بالمسابقان الاوروبية، تمكن ليفربول من الفوز فى 3 لقاءات، بينما انتهت مباراتين بالتعادل.

 


الاسيوطى VS انبى

 

تقام مباراة الاسيوطى وانبى على ستاد الاسيوطى سبورت فى تمام الثالثة عصر اليوم الثلاثاء إذ يحتل الاسيوطى المركز العاشر برصيد 32 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 8 وخسر 11 مباراة وسجل لاعبيه 34 هدف وتلقت شباكه 34 هدف بينما يحتل إنبى المركز السادس برصيد 39 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز فى 10 وتعادل فى 9 وخسر 7 وسجل لاعبيه 28 هدف وتلقت شباكه 29 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة .

 

 


الاسماعيلى VS وادى دجلة

 

تقام مباراة الاسماعيلى ووادى دجلة على ستاد الاسماعيلية فى تمام الخامسة عصر اليوم الثلاثاء إذ يحتل الاسماعيلى المركز الثالث برصيد 50 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز فى 14 وتعادل فى 8 وخسر 4 وسجل لاعبيه 38 هدف وتلقت شباكه 22 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة بينما يحتل وادى دجلة المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 6 وتعادل فى 8 وخسر 13 لقاء وسجل لاعبيه 26 هدف وتلقت شباكه 39 هدف ومازال لديه مباراة مؤجلة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة