"قضية قطر تافهه".. خبير: أزمة الدوحة مرحلة للقمة العربية ولاتراجع عن الشروط الـ13

الثلاثاء، 06 مارس 2018 05:58 م
"قضية قطر تافهه".. خبير: أزمة الدوحة مرحلة للقمة العربية ولاتراجع عن الشروط الـ13
الدكتور طارق فهمى
كتب أحمد عرفة

"قضية قطر تافهه جدا"، تصريح أطقله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، كانت له دلالات كبيرة وعميقة، حول الأزمة التي نشبت بين قطر ودول الرباعي العربي، أبرزها أن الاستفزازات القطرية للمنطقة لم تعد تشغلنا، وأن هناك قضايا أهم وأعمق في المنطقة من قطر.

 

الدكتور طارق فهمي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أكد أن تصريحات ولي العهد السعودي، تؤكد أن السعودية لا تضع أولوية لملف المصالحة بالفعل خاصة مع التقليل الواضح للتعامل معها سبق وإن قال إنها أزمة صغيرة جدا ولكن الأزمة مرحلة إلي القمة العربية في الرياض في ظل التصعيد القطري ضد دول المقاطعة خاصة بعدما تم بث فيلم ضد الدول في قناة الجزيرة موخرا بعد اجتماع مجلس حقوق الانسان.

 

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الوفد الأمريكي الي يجوب المنطقة العربة يجري مناقشات استطلاعية أولية لتكشف المواقف وسيدعو الرئيس الأمريكي ترامب إلى قمة في مايو المقبل بين الدول المقاطعة وقطر، موضحا أن الوفد الأمريكي لن يحدث اختراق في الموقف الراهن.

 

وأوضح استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرباعي العربي لن يتراجع عن 13 مبدأ الذي حدده والحاكمة للتعامل مع الأزمة، وقطر تريد تدويل الأزمةً والسعودية تريدها عربية والعودة إلى وساطة الكويت.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق