صفعة كبرى للدوحة في لندن.. لافتة ترحيب لزيارة ولي العهد السعودي أمام مبنى قطرى

الأربعاء، 07 مارس 2018 05:15 م
صفعة كبرى للدوحة في لندن.. لافتة ترحيب لزيارة ولي العهد السعودي أمام مبنى قطرى
الأمير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

 

 

صفعة كبرى تلقتها الدوحة في لندن، تزامنا مع الزيارة التي يجريها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي لبريطانيا بعد انتهاء زيارته لمصر.

 

لافتات الترحيب بزيارة ولي العهد السعودي لبريطانيا، انتشرت في الشوارع البريطانية حتى أنها كانت عند مبنى السفارة القطرية في بريطانيا، ليعد هذا ضربة كبرى للدوحة والإخوان اللذان سعيا إلى تشويه زيارة الأمير السعودي للندن.

 

وفي هذا السياق، قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، عبر تغريدة له على صفحته على "تويتر" :"لافتات ترحيبيه بسمو الامير محمد بن سلمان في لندن وعند مبنى القطرية".

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية: طبعا شبيحة النظام القطري مقهورين ومش عارفين يتصرفون لانهم يمتلكون المبنى  ولكن الرصيف ملكية عامه ولندن ترحب بسموه غصبن عنكم".

وتنظم بريطانيا اليوم الأربعاء استقبالا حافلا لولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، وذلك في زيارة له تستغرق 3 أيام.

 

1
 

 

وتقيم الملكة إليزابيث لولي العهد مأدبة غداء، حيث تسعى الدولتان إلى توسيع علاقاتهما الدفاعية القائمة منذ فترة طويلة لتصبح شراكة بعيدة المدى، وتشعر كلتاهما بوجود فرصة لتوسيع علاقتهما الحالية: فبريطانيا تبحث عن شركاء تجاريين مع خروجها من الاتحاد الأوروبي، والسعودية بحاجة إلى إقناع المستثمرين المتشككين بإصلاحاتها الداخلية.

وكان وزير الخارجية بوريس جونسون على رأس مستقبلى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لدى وصوله فى وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق