"رياضة البرلمان" تطالب بسرعة تفعيل قانون الرياضة الجديد وتقنين أوضاع الالتراس

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:41 م
"رياضة البرلمان" تطالب بسرعة تفعيل قانون الرياضة الجديد وتقنين أوضاع الالتراس
البرلمان
عبداللطيف هيبه

طالب عددا من النواب البرلمانيون بسرعة تفعيل قانون الرياضة الجديد، لمنع أي شخص يحاول إثارة الشغب في الاستاد، مؤكدين أنه في حال تطبيق هذا القانون سيحفظ الأمن والأمان ويعمل على سلامة الجمهور ونشر الهدوء في الملاعب.

النائب رضوان الزياتي

النائب رضوان الزياتي


وفي هذا السياق قال النائب رضوان الزياتي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن ما حدث مساء يوم الثلاثاء من حالات الشغب في مباراة الأهلي ومونانا الجابوني يؤكد أن الألتراس مخترق، مطالبا بضرورة تقنين أوضاعهم في الدولة لأنهم الآن يمثلون روابط غير شرعية غير قانونية.

وطالب "الزياتي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" بسرعة تفعيل قانون الرياضة الجديد، لمعاقبة كل شخص يتعدى حدوده من إطلاق شماريخ أو تكسير أو تعريض أرواح الجماهير للخطر، مشيرا إلى أن العقوبات تنقسم إلى ثلاث وهي عقوبة الحبس أو السجن أو الغرامة، وتختلف العقوبة تبعاً للمخالفة المُرتكبة.

وأوضح "الزياتي" أن ما حدث في إستاد القاهرة يؤكد على وجود أشخاص مندسين من حركة 6 ابريل وغيرهم من أصحاب الانتماءات السياسية، والذين يهدفون إلي منع دخول الجمهور الملاعب، قائلاً: أحمل المسئولية كاملة لإدارة النادي الأهلي الذي تهاون في دخول مرتكبين هذا الشغب، لذلك يجب محاسبة الإدارة.


النائب سمير البطيخي

النائب سمير البطيخي


وطالب النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بضرورة تطبيق قانون عقوبات الرياضة الجديد لمعاقبة أي شخص يحاول القيام بأي عملية شغب أو التعدي على الآخرين، وذلك من خلال تفعيل القانون بأسرع وقت ممكن.

وأكد "البطيخي" أن ما حدث خلال المباراة من ترديد شعارات وتكسير كاميرات، وما قاموا به من شغب يمثلون أقلية مخترقة يرددون شعارات لا يعلمون معناها، لذلك تطبيق القانون هو الحل الذي سيعاقب أي فرض يحاول فعل أي شئ خارج، مما يؤدي إلي الحفاظ على سلامة وأمن الجمهور ويضمن الهدوء في الإستاد.

النائب سمير موسى

النائب سمير موسى


ومن جانبه قال النائب سمير موسى عضو لجنة الشباب والرياضة، أكد على عودة الجماهير مرة أخرى، أن ما تم ارتكابه في المباراة لن يؤثر على عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى لأنهم فئة قليلة، لذلك يجب معاقبة كل شخص يتعدى حدوده سواء كان كبيرا أو صغيرا، لأننا دولة قوية ودولة قانون ومن يخطأ يُحاسب، مطالباً بسرعة تفعيل القانون الجديد.


ويتضمن مشروع القانون، 96 مادة تنظم الهيئات الرياضية وإنشاء الروابط الرياضية، وإشهار الأندية والاستثمار الرياضي، والتصدي لشغب الملاعب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة