بحضور قيادات الجامعة والطلاب ..كليات جامعة الأزهر تنظم وقفات إحتفالا بـ"يوم الشهيد" (صور)

الخميس، 08 مارس 2018 02:05 م
بحضور قيادات الجامعة والطلاب ..كليات جامعة الأزهر تنظم وقفات إحتفالا بـ"يوم الشهيد" (صور)
كليات جامعة الأزهر تنظم وقفات إحتفالا بـ"يوم الشهيد"
منال القاضي

نظمت اليوم جامعة الأزهر الشريف بجميع كلياتها بالقاهرة والأقاليم احتفالية لإحياء ذكري يوم الشهيد، حيث نظمت إدارة وكليات الجامعة وقفات رمزية أمام الكليات وداخل المدرجات وقاعات الدرس لإحياء يوم الشهيد.

 thumbnail (3)

تقدم الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبوهاشم، نائب رئيس الجامعة لفرع طنطا،والدكتور أشرف عطية، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات،و أحمد عباس، أمين عام الجامعة، الوقفة رمزية أمام الإدارة المركزية بمدينة نصر، ومشاركة لفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة.

 

 

وتحدث رئيس الجامعة خلال الوقفة عن هذا اليوم الذي يمجد التاريخ الوطني، ويؤكد على قيمة الشهادة في سبيل الله والوطن.

مؤكدا أن التضحيات التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والشرطة،هي التي كتبت تاريخ مصر بأحرف من نور،والشهداء هم الذين حافظوا على مصر الدولة كيانا وتراثا ومجدا وحضارة وحدودا.

قائلاً إن دماء الشهداء التي أريقت علي مر العصور هي التي مجدت مصر أمام العالم وعملت علي استقرارها وتحقيق الأمان لأبنائها، فمصر في رباط الي يوم الدين كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وطالب المحرصاوي أبناء مصر طلاب الأزهر باستشراف تاريخ بلادنا والحروب والأحداث والانتصارات، وإدراك أن الآباء والأجداد جاهدوا وناضلوا حتى تصل مصر إلى الدرجة التي نحن فيها الآن، وأنكم سوف تتحملون تلك المسئولية في أجيالكم بالتنافس في تحصيل العلم النافع والمعرفة لكي يكون لنا كياناً متميزاً علي مستوي العالم خاصة وأن استراتيجيه مصر 2030 تهدف إلي إن ترتقي مصر وان تكون من أقوي 20 دوله علي مستوي العالم، وهذا لن يتحقق إلا بجهدكم وجهد جميع أبناء الشعب المصري.

وتابع المحرصاوي موجها حديثه للطلاب: "وأنتم تحصدون تبعات هذه القوة،عليكم أن تعوا أحداث وطنكم الآن، والذي يعمل من خلال إستراتيجية يد تبني ويد تحمل السلاح".

مشددا على أن ما يحدث الآن علي المستوي القومي المصري هو إعجاز في مجال البناء والتشييد وتأهيل العمالة المدنية، لإدارة أكبر خطة تنميه شهدتها مصر في تاريخها، لافتا إلى أن ما يحدث الآن من جهد لا يقل عن الجهد الذي بذل في بناء الأهرامات، فحجم مشروع مدينة الجلالة والمشروعات الكبري الأخرى في قناة السويس والوادي هي علامة على الازدهار والتقدم، كما أن الأهرامات كانت علامة على مدى تقدم الفنون في  العهد القديم.

وتحدث رئيس جامعة الأزهر خلال كلمته عن الحرب التي تخوضها مصر الآن نيابة عن العالم أجمع، ضد الإرهاب الذي فرض نفسه علي العالم من خلال أفراد لا يعرفون الإنسانية ولا ينتسبون للدين الحنيف، ضاربا عددا من النماذج والقدوة من أبطال مصر الذين يضحون بأرواحهم كل ساعة من أجل وطنهم العزيز كالشهيد أحمد المنسي والعريف أبنوب الذي سارع بتفجير العربة المفخخة قبل أن تصل إلى وحدته وضحى بنفسه في سبيل الوطن.

وعلى مستوى كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم نظم العمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين الوقفات، وتحدثوا خلالها عن فضل الشهداء علينا وأنهم سطروا تاريخ مصر بدمائهم وأرواحهم.

 

thumbnail (3)
 
 

 

thumbnail (2)
 
thumbnail (1)
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق