هل تنتهي الخلافات بينهما؟.. ترامب وكيم أون على طاولة واحدة

الجمعة، 09 مارس 2018 08:34 ص
هل تنتهي الخلافات بينهما؟.. ترامب وكيم أون على طاولة واحدة
دونالد ترامب- الرئيس الأمريكي
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن لقاء قريب سيجمع بين زعمي الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الشمالية سيكون قريب، لتنتهي الأزمة بين الطرفين والتي استمرت أعوام بسبب الملف النووي الكوري، وتهديدات كم جونغ أون لواشنطن.

شبكة "سكاي نيوز"، الإخبارية، أكدت على لسان البيت الأبيض، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على لقاء كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية.

تأتي تلك الخطوة بعد ساعات قليلة من تصريحات، ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي الذي أكد أن هناك علامات إيجابية تدفع للتفاوض مع كوريا الشمالية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاد بالسياسة الكورية الشمالية ، قائلا إن كوريا الشمالية تتصرف بشكل إيجابي حول فكرة تخليها عن الأسلحة النووية.

وفي وقت سابق، قال دونالد ترامب إن الحوار مع كوريا الشمالية ممكن في ظل توافر الظروف المناسبة، كما أشاد ترامب، بالدخل الصيني لحل أزمة كوريا الشمالية، قائلا إن الصين قامت بمساع بشأن الأزمة الكورية أفضل مما فعلته في السابق.

وكان البيت الأبيض دعا في وقت سابق، إلى استمرار الضغط على كوريا الشمالية من خلال العقوبات الاقتصادية لإنهاء برنامجها النووي وذلك بعد أن أبدت بيونج يانج استعدادها للدخول فى محادثات مع الولايات المتحدة، فيما طالب وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، باستئناف الزيارات بين الأسر الكورية المنفصلة فى الكوريتين بصفتها قضية إنسانية وحقا من حقوق الإنسان ولاسيما أن كثيرين من أفراد هذه الأسر فى الثمانينات من أعمارهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق